الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
مانشيني وإنريكي. (غيتي)

مانشيني وإنريكي. (غيتي)

إيطاليا تواجه إسبانيا في قمة بلا مهاجمين

يستضيف ملعب سان سيرو في ميلان مساء اليوم الأربعاء أولى مباريات نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي تجمع بطل كأس أمم أوروبا 2020 المنتخب الإيطالي، مع نظيره وضيفه الإسباني.

ويواجه الفائز من مباراة الليلة الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية غداً الخميس بين بلجيكا وفرنسا، على أن يقام النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث الأحد المقبل.

إسبانيا تتفوق في تاريخ المواجهات

تمتلك إسبانيا أفضلية بسيطة في تاريخ المواجهات التي جمعتها مع منتخب إيطاليا عبر التاريخ والبالغ عددها 34 مواجهة، حيث فازت إسبانيا في 12 مناسبة، مقابل 10 هزائم، و12 تعادلاً.

وفي المباريات التي جمعتهما في التصفيات والبطولات الكبرى حققت إسبانيا الفوز 4 مرات، مقابل 5 هزائم، و4 تعادلات في 13 مباراة رسمية.

إيطاليا وإسبانيا بلا مهاجمين

تعرض مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي لانتقادات كبيرة في الأيام الماضية بسبب عدم استدعاء أي مهاجم صريح للقائمة التي ستواجه إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية ومن شبه المؤكد سيلعب إنريكي على مهاجم وهمي، سواء بالاعتماد على فيران توريس أو ميكيل أويارزابال.

في الجهة الأخرى لا تمتلك إيطاليا مهاجم يمكن لروبرتو مانشيني الاعتماد عليه بشكلِ كامل، وعادة من يتعرض مهاجمو «الأزوري» للانتقادات، حيث عانى تشيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي للوصول إلى الشباك في يورو 2020، رغم تألقهم مع أنديتهم في الدوري الإيطالي.

وتضم قائمة إيطاليا مهاجمين آخرين في الوقت الحالي مثل مويس كين وراسبادوري، ولا يمتلك كل منهما في الوقت الحالي خبرة كبيرة رفقة «الأزوري».

#بلا_حدود