الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
كيليان مبابي ونيمار (غيتي)

كيليان مبابي ونيمار (غيتي)

ريال مدريد يُعيد هيبة أندية إسبانيا بصفقة مبابي

يسير ريال مدريد في نهاية الطريق المؤدي إلى التوقيع مع النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، بصفقة ربما تتم بمبلغ قليل خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، أو مجاناً في صيف عام 2022، في ظل تبقي أقل من عام واحد على نهاية عقده.

وحاول ريال مدريد التوقيع مع مبابي في الصيف الماضي، إلا أن باريس سان جيرمان رفض العروض التي طرحت على طاولته، ليحافظ عليه مع تجديد عقد نيمار والتوقيع مع ليونيل ميسي.

وكشف رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في الساعات الماضية عن سعيه لحسم الصفقة في شهر يناير القادم، بقوله في تصريحات نقلها الصحفي المشهور فابريزيو رومانو: «هنالك أخبار عن مبابي في يناير، نأمل بأن يتم حل كل شيء في بداية العام الجديد».

ومن جهته، قال مبابي عن إمكانية التوقيع مع ريال مدريد: «أخبرت الرئيس وكل شخص في النادي برغبتي في الرحيل، لا توجد طريقة أخرى لإيصال المعلومة».

وسيكون توقيع ريال مدريد مع مبابي في الصيف القادم مجاناً ضربة قوية لباريس سان جيرمان الذي تعاقد مع اللاعب مقابل 180 مليون يورو تقريباً في عام 2017، وفي نفس الوقت إعادة الهيبة للكرة الإسبانية من جديد.

وتعرض برشلونة لمعاناة كبيرة من قبل باريس سان جيرمان في السنوات الماضية، حيث فشل في ضم العديد من اللاعبين من صفوفه مثل تياغو سيلفا وماركينيوس وماركو فيراتي وأنخيل دي ماريا، ولم يجد طريقة لإعادة نيمار.

وفي الجهة الأخرى، تمكن الباريسيون من ضم نيمار بدفع الشرط الجزائي في عقده في عام 2017، وخطف ليونيل ميسي مجاناً في عام 2021.

#بلا_حدود