الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
(EPA)

(EPA)

منتخب إسبانيا يتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية ويوقف سلسلة اللاهزيمة لإيطاليا

سجل فيران توريس هدفين قاد بهما منتخب إسبانيا لحجز مقعده في نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على حساب مضيفه الإيطالي (2-1) على ملعب سان سيرو.

وجاء الهدف الأول لصالح منتخب إسبانيا، بعد انطلاقة من أويارزابال من الجهة اليسرى حيث سدد الكرة بطريقة رائعة داخل منطقة الجزاء، واستقبلها توريس وسددها مباشرة في الدقيقة 17 داخل مرمى الحارس دوناروما، الذي تعرض لصافرات استهجان من جانب مشجعي بلاده.

ولعب "الآزوري" منقوصا منذ (ق42) عندما تعرض قائده ليوناردو بونوتشي للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية خلال اللقاء.

وقبل ثوان من انتهاء الشوط الأول، سجل توريس (ق45) هدفه الثاني خلال اللقاء، بعد أن حول عرضية لأويارازبال بامتياز برأسه في شباك إيطاليا.

وتأخر المنتخب الإيطالي حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليسجل هدفا حمل توقيع لورينزو بيليجريني.

ونجحت محاولات المنتخب الإيطالي في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وأسفرت عن هدف سجله بيليجريني (ق83)، بعدما انطلق فيديريكو كييزا منفردا ومرر الكرة لزميله الذي سدد ببراعة في شباك أوناي سيمون.

وتمكن الماتادور الإسباني في وقف سلسلة اللاهزيمة لمنتخب الأزوري، الذي لم يخسر في 36 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي عالمي في سلسلة عدم الهزائم.

واستطاع منتخب إسبانيا بقيادة لويس أنريكى الثأر من نظيره الإيطالي، الذي أطاح بهم من نصف نهائي "يورو 2020"، وذلك رغم كثرة الغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل هذه المواجهة.

وينتظر "لا روخا" اللعب الأحد المقبل أمام المتأهل للنهائي من المباراة المرتقبة غدا الخميس بين فرنسا وبلجيكا في نصف نهائي البطولة.

#بلا_حدود