الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
فريق نيوكاسل يونايتد (غيتي)

فريق نيوكاسل يونايتد (غيتي)

كم يمكن لنيوكاسل أن يصرف في سوق الانتقالات؟

أوضحت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية الخميس في تقرير لها، أن نادي نيوكاسل الإنجليزي يمكنه صرف 200 مليون جنيه استرليني لتعزيز صفوف فريقه خلال الثلاث سنوات القادمة، دون أن يكسر قواعد اللعب المالي النظيف، بعد استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على النادي بنسبة 100%.

ويتوقع أن يصبح نيوكاسل يونايتد الإنجليزي النادي الأقوى اقتصادياً في أوروبا، حيث تبلغ قيمة صندوق الاستثمار السعودي نحو 320 مليار جنيه استرليني. وهو ما يعني عدم وجود نقص في النقد، إلا أنه سيتعين على المالكين الجدد الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، والتي تنص على أن لا تتجاوز خسائر الأندية 105 ملايين جنيه استرليني على مدى 3 سنوات.

وحسب نفس المصدر، يعتقد المحللون الماليون أن نيوكاسل سيكون في الواقع في وضع يسمح له بإنفاق 200 مليون جنيه استرليني على الأقل من الآن وحتى نهاية موسم (2023ـ2024)، لأن المالك السابق «مايك آشلي» سيترك النادي في وضع مالي قوي.

ويتوقع الخبراء الماليون أن ترتفع مداخيل نيوكاسل أيضاً مع وصول المُلاك الجدد، خاصة من خلال مبيعات التذاكر، وإيرادات البث التلفزيوني، والصفقات التجارية، من خلال إعادة التفاوض مع شركة المعدات الرياضية، وراعي القميص، إضافة إلى صفقات الرعاية القادمة من المملكة العربية السعودية، وبيع حقوق إعادة تسمية ملعب «سانت جيمس بارك»، وملعب التداريب، وهو ما يمكن أن يجلب مداخيل في وقت وجيز تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني.

ووفقاً لنفس المصدر، يمكن أن يبدأ نيوكاسل في تعزيز صفوفه انطلاقاً من نافذة الانتقالات الشتوية القادمة، وسيكون الهدف الأساسي هذا الموسم هو ضمان البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما سيكون الفريق قادراً على المنافسة على لقب البريمييرليغ، ودوري أبطال أوروبا في ظرف 4 سنوات.

#بلا_حدود