الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
جائزة الكرة الذهبية (غيتي)

جائزة الكرة الذهبية (غيتي)

«فرانس فوتبول» تعلن عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021.

وسيطر لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز على القائمة، بوجود 14 لاعباً. وعرفت القائمة تواجد 5 لاعبين من تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا، وهم: سيزار أزبيليكويتا، نغولو كانتي، روميلو لوكاكو، ماسون ماونت، وجورجينيو.

فيما تواجد 5 لاعبين أيضاً من مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، ووصيف بطل دوري أبطال أوروبا، وهم: كيفين دي بروين، روبن دياز، فيل فودين، رياض محرز، ورحيم سترلينغ.

وعرفت القائمة تواجد لاعبين من مانشستر يونايتد هما: النجمان البرتغاليان كريستيانو رونالدو، المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات، ومواطنه برونو فرنانديز، إضافة إلى هاري كين من توتنهام، والنجم المصري محمد صلاح من ليفربول.

وشهدت القائمة وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكرة الذهبية، برصيد 6 كرات ذهبية، إلى جانب 3 من زملائه في باريس سان جيرمان هم: دوناروما، نيمار، ومبابي.

ويمثل الدوري الإيطالي في القائمة المختصرة للكرة الذهبية، 5 لاعبين هم: نيكولاس باريلا، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، سيمون كيير، ولاوتارو مارتينيز.

ويمثل الدوري الإسباني في القائمة 5 لاعبين أيضاً، هم: كريم بنزيمة، لوكا مودريتش، جيرارد مورينو، بيدري، ولويس سواريز.

ويعتبر روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، وإيرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند، هما نجما الدوري الألماني الوحيدان في القائمة.

وكشفت المجلة الفرنسية أيضاً عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة «كوبا» 2021، والتي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت الـ21 عاماً، وضمت 10 مرشحين هم: جمال موسيلا، فلوريان فيرتز، جود بيلينغهام، جيوفاني رينا، نونو مينديز، ميسون غرينوود، بوكايو ساكا، بيدري، جيريمي دوكو، وريان غرافنبرخ.

كما أعلنت المجلة عن قائمة المرشحين لجائزة «ياشين»، لأفضل حارس مرمى في عام 2021، وضمت 10 حراس مرمى، هم: دوناروما، إيدرسون، كاسبر شمايكل، إدوارد ميندي، كورتوا، كيلور نافاس، إميليانو مارتينيز، مانويل نوير، يان أوبلاك، وسمير هاندانوفيتش.

#بلا_حدود