الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
جائزة الكرة الذهبية (غيتي)

جائزة الكرة الذهبية (غيتي)

حقائق مثيرة من قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2021

كشفت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن بعض الحقائق المثيرة، التي حملتها قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021، والتي ضمت 30 لاعباً. نستعرضها معكم تباعاً في هذه المساحة.

ـ بعد إلغاء الجائزة العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، عادت الكرة الذهبية بقائمة جديدة من 30 لاعباً، مقارنة بنسخة عام 2019 التي ضمت 21 لاعباً.

ـ ومن بين جميع المرشحين الـ30 للكرة الذهبية هذا العام، فقط بنزيمة، كريستيانو رونالدو، دي بروين، ليفاندوفسكي، محرز، مبابي، ميسي، صلاح، وستيرلينغ، كانوا بالفعل على قائمة المرشحين في عام 2019.

ـ تاريخياً، تفضل جائزة الكرة الذهبية المهاجمين، وفي نسخة هذا العام لم يتم الخروج عن القاعدة، حيث تم ترشيح 15 مهاجماً، من أصل 30 لاعباً في القائمة. لكن لا يوجد أي مهاجم إيطالي بينهم، على الرغم من تتويج منتخب إيطاليا ببطولة يورو 2020.

ـ جيانلويجي دوناروما أفضل لاعب في يورو 2020، هو حارس المرمى الوحيد المرشح للكرة الذهبية، فيما يتواجد في القائمة 5 مدافعين فقط.

ـ يتوزع المرشحون الـ30 للكرة الذهبية هذا العام على الشكل التالي: حارس مرمى واحد، 5 مدافعين، 9 لاعبي خط وسط، و15 مهاجماً.

ـ سيطر الدوري الإنجليزي على قائمة المرشحين للكرة الذهبية بتواجد 14 لاعباً من البطولة، إلى جانب 5 لاعبين من الليغا، و5 لاعبين من الدوري الإيطالي، و4 لاعبين من الدوري الفرنسي، ولاعبين من الدوري الألماني.

ـ أكثر الجنسيات في القائمة المختصرة للكرة الذهبية هي: إيطاليا 5 لاعبين، إنجلترا 4 لاعبين، إسبانيا 3 لاعبين، البرتغال 3 لاعبين، فرنسا 3 لاعبين، الأرجنتين لاعبان، وبلجيكا لاعبان.

ـ أكثر الأندية تمثيلاً في القائمة هي: تشيلسي 5 لاعبين، مان سيتي 5 لاعبين، باريس سان جيرمان 4 لاعبين، مانشستر يونايتد لاعبان، ريال مدريد لاعبان، إنتر ميلان لاعبان، يوفنتوس لاعبان.

#بلا_حدود