الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021

صلاح ومحرز يدخلان قائمة الكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرتهما

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021، والتي ضمت 30 لاعباً، من بينهم النجمان العربيان: محمد صلاح، ورياض محرز.

وبعد توقف لمدة عام واحد في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، تعود الجائزة في عام 2021، حيث سيتم الإعلان عن الفائز يوم 29 نوفمبر القادم.

وكان محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، هما المرشحان الأفريقيان والعربيان الوحيدان في القائمة. وسجل صلاح، ومحرز، اسميهما في قائمة المرشحين للكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرتهما.

ورُشح رياض محرز لنيل الجائزة عام 2016، حيث جاء في المركز السابع، فيما احتل المركز العاشر في عام 2019، من جانبه تم ترشيح محمد صلاح لنيل الجائزة عام 2018، واحتل المركز السادس، وعام 2019، وحل خامساً.

وأنهى محمد صلاح الموسم الماضي بتسجيل 31 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة، في 51 مباراة خاضها بجميع المسابقات، وبدأ الموسم الحالي بشكل قوي، موقِّعاً على 9 أهداف، و3 تمريرات حاسمة، في 9 مباريات لعبها حتى الآن بجميع المسابقات، إذ سجل هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وصعد إلى المركز العاشر في قائمة هدافي ليفربول على الإطلاق.

من جانبه أنهى نجم مانشستر سيتي رياض محرز الموسم الماضي مع فريقه بتحقيق لقبي كأس الرابطة، والدوري الإنجليزي، كما كانوا قريبين من تحقيق لقب دوري الأبطال الأول في تاريخ النادي، لولا هزيمتهم في النهائي ضد تشيلسي.

وأنهى رياض محرز الموسم بتسجيل 14 هدفاً، و9 تمريرات حاسمة، في 48 مباراة لعبها بجميع المسابقات، وبدأ الموسم الحالي بشكل جيد بمساهمته في تسجيل 6 أهداف (4 أهداف، وتمريرتين حاسمتين) في 9 مباريات لعبها بجميع المسابقات.

ويعتبر محمد صلاح المرشح الوحيد للكرة الذهبية من فريق ليفربول، فيما رياض محرز تواجد في القائمة إلى جانب 4 من زملائه في مانشستر سيتي هم: كيفين دي بروين، رحيم ستيرلينغ، فيل فودين، وروبن دياز.

وذكرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أن محمد صلاح، ورياض محرز، هما من بين 9 لاعبين فقط من قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2019، حافظوا على تواجدهم في قائمة 2021.

#بلا_حدود