الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
فيليب كوتينيو أغلى صفقة في تاريخ برشلونة. (غيتي)

فيليب كوتينيو أغلى صفقة في تاريخ برشلونة. (غيتي)

أغلى 5 صفقات شتوية في تاريخ برشلونة

أبدى نادي برشلونة في الأسابيع الأخيرة رغبته في إبرام صفقة قوية في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، مع وجود مبلغ مالي متوفر في خزينته للتوقيع مع لاعب جديد.

وأعلن النادي توفير 16.5 مليون يورو من بيع بعض اللاعبين في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي، مثل إعارة الفرنسي أنطوان غريزمان لأتلتيكو مدريد وبيع البرازيلي إيمرسون رويال لتوتنهام هوتسبير.

وهنالك اسمان مرتبطان بالتوقيع مع برشلونة وفقاً للصحافة الإسبانية، الأول داني أولمو نجم لايبزيغ وخريج مدرسة «لا ماسيا»، والثاني الإنجليزي رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي.

ومع الارتباط بعدة أسماء للتوقيع معها في الشتاء فإن الذكريات تعود إلى أغلى 5 صفقات أتمها برشلونة في منتصف الموسم، ومن بينها أغلى صفقة في تاريخ النادي، البرازيلي فيليب كوتينيو.

فيليب كوتينيو

وبعد أشهر من مماطلة ليفربول للتخلي عن البرازيلي فيليب كوتينيو نجح برشلونة في ضمه بصفقة قياسية بلغت قيمتها 135 مليون يورو بالإضافة للمتغيرات في منتصف موسم 2017-2018.

ولم يحقق كوتينيو النجاح حتى الآن، حيث اكتفى بـ 23 هدفاً و14 «أسيست» في 96 مباراة، وشهدت هذه الفترة رحيله لموسم واحدة إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة.

جيوفاني

يعتبر اللاعب البرازيلي ثاني أغلى صفقة شتوية في تاريخ برشلونة بعدما ضمه من كروزيرو البرازيلي في موسم 2001-2002 مقابل 21 مليون يورو.

ولعب جيوفاني 43 مباراة مع برشلونة واكتفى بـ3 أهداف فقط بالإضافة لـ3 «أسيست»، وتمت إعارته لبنفكيا بعد عام واحد.

مارتين برايثويت

عانى برشلونة في موسم 2019-2020 من عدة إصابات في منتصف الموسم، ليضطر للذهاب نحو التوقيع مع برايثويت في فترة الانتقالات الشتوية، بعد حصوله على الموافقة رغم نهاية الميركاتو.

ووقع برشلونة مع برايثويت مقابل 18 مليون يورو، وحتى الآن سجل 10 أهداف فقط في 56 مباراة.

ييري مينا

صفقة أخرى أثارت الجدل في الميركاتو الشتوي، وهي توقيع برشلونة مع المدافع الكولومبي ييري مينا في موسم 2017-2018 مقابل 12.4 مليون يورو، لكنه لم يلعب كثيراً في تشكيلة الفريق.

ورحل مينا إلى إيفرتون في نهاية عام 2018 مقابل 30 مليون يورو.

إيمرسون رويال

وقع برشلونة الظهير الأيمن البرازيلي في موسم 2018-2019 مقابل 12 مليون يورو، لكنه رحل مباشرة إلى ريال بيتيس بالإعارة، قبل عودته في الصيف الحالي.

ولم تستمر رحلة إيمرسون في برشلونة بعدما تلقى النادي عرضاً من توتنهام، ليتخلى عنه النادي الكتالوني مقابل 25 مليون يورو.

#بلا_حدود