الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
ميسي ونيمار ومبابي. (AFP)

ميسي ونيمار ومبابي. (AFP)

أهم ما قاله ميسي في حوار «فرانس فوتبول»

أجرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حواراً خاصاً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق، وكشف من خلاله عن العديد من الأمور المتعلقة بمسيرته الكروية، وأبرزها أسباب رحيله عن «البلوغرانا».

وأكد البرغوث للمجلة الفرنسية الشهيرة بأنه تفاجأ كثيراً من عدم تجديد عقده مع برشلونة، مشيراً في نفس الوقت إلى سرعة الوصول لاتفاق مع باريس سان جيرمان.

الرحيل عن برشلونة

عن رحيله عن برشلونة، قال ميسي: «لم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق، كان التجديد يدور في ذهني، وأن أعود للتدريبات على الفور، لقد اعتقدت أن كل شيء تم إصلاحه، لكن عندما عدت أخبرتني الإدارة أن البقاء لم يعد ممكناً، ويجب عليّ البحث عن نادٍ آخر، برشلونة لم يكن يملك أي طريقة للتجديد».

وأضاف: «قبول الرحيل لم يكن سهلاً، كان على أطفالي تغيير مدارسهم ومرافقتنا إلى مدرسة جديدة، كنت أريد إنهاء مسيرتي الكروية في برشلونة، ما حصل كان صعباً عليّ».

التوقيع مع سان جيرمان

وتطرق ميسي في تصريحاته إلى التوقيع مع باريس سان جيرمان، بقوله: «ظهر باريس سان جيرمان بعد ذلك وكل شيء تم بسرعة كبيرة رغم وجود عروض أخرى».

وأكمل ميسي: «سان جيرمان أغراني بالطموح واللاعبين المتواجدين في تشكيلته، المجموعة سهلت عليّ التوصل لاتفاق، لدي أصدقاء هناك مثل نيمار ودي ماريا وباريديس، الصفقة كانت مفاجئة لهم لأني كنت أريد البقاء في برشلونة خلال تواجدي في كوبا أمريكا».

دوري الأبطال والكرة الذهبية

وأكد ميسي في حواره مع المجلة الفرنسية أن لقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف الأهم بالنسبة له وللفريق، مشدداً كذلك على وجود منافسين أقوياء مثل تشيلسي وقطبي مانشستر وريال مدريد والإنتر وبايرن ميونيخ.

وعن المنافسة على الكرة الذهبية، قال ميسي: «لا أشعر بأني المفضل للتتويج بها، لكن الفوز بالجائزة السابعة أمرٌ لا يصدق».

كيليان مبابي و«إم إن إم»

وعبر ميسي عن سعادته ببقاء كيليان مبابي في الصيف الحالي رغم التقارير التي أشارت إلى اقترابه من ريال مدريد في الصيف الماضي.

وقال عن مبابي: «من السهل التعايش مع لاعب مثل كيليان، فهو يتحدث الإسبانية أيضاً، إنه قادر على جعل كل شيء أسهل، لقد انتظرت ما سيحدث لمستقبله، وفي النهاية لم يرحل، كانت فرحة بالنسبة لي».

وتطرق في حديثه إلى المقارنة بين ثلاثية «إم إس إن» و«إم إن إم»، بقوله: «هنالك 30 اختلافاً بينهما، خصائص سواريز ومبابي مختلفة، العمر مثلاً، لقد كنا صغاراً وقتها والآن نحن أكثر خبرة، بجانب ذلك سواريز مهاجم رقم 9 ومبابي يقتلك إذا أعطيته المساحة».

#بلا_حدود