الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
بيدري لاعب وسط برشلونة. (غيتي)

بيدري لاعب وسط برشلونة. (غيتي)

بيدري.. من لاعب لبرشلونة «ب» إلى مرشح للكرة الذهبية

في 27 سبتمبر 2020، قبل أكثر من عام بقليل، ظهر بيدري لأول مرة مع برشلونة في الدوري الإسباني، في مباراة ضد فياريال انتهت بفوز ساحق (4 ـ صفر)، وخاض فيها آخر 20 دقيقة.

ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم، أخذت مسيرة اللاعب الشاب منحى تصاعدياً مذهلاً في عالم كرة القدم، جعله ضمن قائمة المرشحين الـ30 لجائزة الكرة الذهبية 2021، ولجائزة «كوبا» 2021، التي تمنح لأفضل لاعب تحت سن الـ21 عاماً، كما أنه مرشح لجائزة الفتى الذهبي 2021.

وحقق بيدري هذا التسارع المذهل للغاية في مسيرته في ظرف عام واحد، حيث تحول من لاعب وقع معه برشلونة للعب مع الفريق الثاني، إلى أحد المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية، التي إذا فاز بها فسيحطم الرقم القياسي السابق لكريستيانو رونالدو، كأصغر لاعب تحقيقاً للجائزة في عمر 21 عاماً و3 أشهر.

وانتهى الأمر ببيدري الموسم الماضي بلعب 75 مباراة، 52 منها بقميص برشلونة، وسجل 4 أهداف، و6 تمريرات حاسمة. ووقع ليجمع بين اللعب لبرشلونة «ب»، والفريق الأول، لكنه سرعان ما أسر رونالد كومان، الذي منحه الثقة الكاملة في خططه. ليصبح لاعباً أساسياً في خط الوسط جنباً إلى جنب مع بوسكيتس، ودي يونع. كان يبلغ من العمر 17 عاماً، ولديه صفات فنية متميزة، ومعالجة رائعة للكرة، ورؤية رائعة للعبة.

ومن برشلونة سرعان ما قفز بيدري إلى منتخب إسبانيا مع لويس إنريكي. إذ لعب مع «لاروخا» في كأس أوروبا 2020، ووصل مع الفريق إلى الدور نصف النهائي، بعدما لعب في جميع المباريات: حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة. ثم ذهب إلى أولمبياد طوكيو، وفاز بالميدالية الفضية.

وارتفعت القيمة السوقية لبيدري خلال عام واحد من 5 ملايين يورو إلى 80 مليون يورو، وفقاً لبوابة «ترانسفير ماركت» المختصة في سوق انتقالات اللاعبين. وبرشلونة على وشك تمديد عقده، الذي ينتهي في الصيف المقبل.

#بلا_حدود