الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
(غيتي)

(غيتي)

سواريز عن ميسي ونيمار: لا صداقات داخل الملعب

أقر هداف منتخب أوروغواي، لويس سواريز، أمس السبت بالقوة الكبيرة التي يتمتع بها منتخب الأرجنتين والحالة الرائعة التي يمر بها المنافس، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما مساء الأحد ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقال سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي وليفربول وبرشلونة السابق «الأرجنتين تتمتع بقوة كبيرة خاصة على أرضها، كما أنها تعيش أفضل أوقاتها بعدما توجت بكوبا أمريكا ولم تُهزم منذ فترة».

وتابع «ستكون مباراة معقدة بالوضع في الحسبان صعوبة اللعب كزائر، لكننا سنخوض المباراة بنفس الرغبة والروح، علينا أن نكون أقوياء».

وأبدى سواريز أسفه لغياب الثلاثي رودريجو بيتانكور بسبب الإيقاف وجيورجيان دي أراسكايتا وخوسيه ماريا خيمينيز للإصابة، مشيراً إلى أنهم «لاعبون مهمون» في منتخب أوروغواي، لكنه أكد أن البدائل جاهزة.

وأكد سواريز (34 عاماً) أن اللعب ضد منتخبات بحجم الأرجنتين والبرازيل «دائماً ما يكون من الرائع مواجهة لاعبين مثل ليونيل ميسي أو نيمار» لكنه أكد أنه «لا توجد صداقات داخل الملعب».

وعن وجود اسمه ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، قال سواريز «بالنسبة لي وعلى المستوى الشخصي فهذا يمثل فخراً لي، لكني لن أتوقف عن مواصلة العمل، وسأظل أؤمن بإمكانية مواصلة الكفاح لكي أظل دوماً في القمة. أتلتيكو يمنحني إمكانية الاستمرار في قمة كرة القدم العالمية».

وتحتل أوروغواي بعد تعادلها السلبي في الجولة الماضية أمام كولومبيا المركز الرابع بجدول التصفيات برصيد 16 نقطة، وهو آخر المراكز المؤهلة مباشرة للمونديال، وهو نفس رصيد الإكوادور صاحبة المركز الثالث لكنها تتفوق بفارق الأهداف.

وتتصدر البرازيل الجدول برصيد 27 نقطة جمعتها من 9 انتصارات متتالية، تليها الأرجنتين بـ19 نقطة.

#بلا_حدود