الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
سيرجيو بوسكيتس. (موقع برشلونة الإلكتروني)

سيرجيو بوسكيتس. (موقع برشلونة الإلكتروني)

بوسكيتس على موعد مع التاريخ في نهائي دوري الأمم

سيكون قائد نادي برشلونة الإسباني، ومنتخب إسبانيا، سيرجيو بوسكيتس على موعد مع التاريخ، في مواجهة منتخب بلاده إسبانيا ضد فرنسا بطلة العالم في عام 2018، ضمن نهائي دوري الأمم الأوروبية على ملعب يوفنتوس في تورينو مساء اليوم الأحد.

ووصلت إسبانيا إلى النهائي، بعد إطاحتها بإيطاليا بطلة يورو 2020 في نصف النهائي بهدفين لواحد، وأوقفت سلسلة لاهزيمتها القياسية، بعدم تلقي أي خسارة في 37 مباراة على التوالي، من جانبه وصل منتخب فرنسا إلى النهائي بعد مباراة مثيرة ضد بلجيكا، حيث قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز (3ـ2) في الوقت القاتل.

ويطمح بوسكيتس إلى تحقيق اللقب الثالث في مسيرته مع منتخب إسبانيا، بعدما توج مع الفريق بأول لقب في تاريخ البلاد بكأس العالم في عام 2010، كما توج بلقب اليورو 2012، الذي كان الثالث في تاريخ إسبانيا، والأخير منذ ذلك الحين.

ولعب بوسكيتس (33 عاماً)، منذ ظهوره الأول مع منتخب إسبانيا في أبريل 2009 في مباراة ودية ضد تركيا (2 ـ 1)، 130 مباراة، وسجل هدفين.

وفي حال نجاحه في التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية، سيكون بوسكيتس أول لاعب في تاريخ كرة القدم يفوز بكأس العالم، وكأس أوروبا «اليورو»، ودوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي تقام للموسم الثاني فقط. وكان منتخب البرتغال توج بأول نسخها بعد فوزه في النهائي على هولندا بهدف نظيف.

ويلتقي منتخبا إسبانيا وفرنسا في مباراة رسمية لأول مرة منذ يورو 2012، حيث فاز «لاروخا» بهدفين نظيفين في ربع النهائي.

#بلا_حدود