الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
البيغ رامي. (مستر أولمبيا)

البيغ رامي. (مستر أولمبيا)

«بيغ رامي».. صياد تحول لبطل خارق في «مستر أولمبيا»

من جديد يكرر المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ(بيغ رامي) إنجازه العالمي بتحقيق بطولة مستر أولمبيا 2021، التي تستضيفها مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية.

بيغ رامي رفع العلم المصري على منصات التتويج للمرة الثانية توالياً بعد تتويجه بلقب بطولة مستر أولمبيا لأول مرة عام 2020.

بيغ رامي أهدى اللقب لروح نجم كمال الأجسام الأمريكي، جورج بيترسون، الذي توفي، الخميس الماضي، والذي كان من المنتظر أن ينافس على اللقب في عام 2021 الحالي.

وأصبح «بيغ رامي» أول مصري وأفريقي يفوز بلقب مستر أولمبيا مرتين.

بداية متواضعة

بدأ بيغ رامي مشواره مع كمال الأجسام منذ 17 عاماً في صالة بسيطة صغيرة مع أوزان وأجهزة تمارين بدائية لكن الطموح كان كبيراً.

واستهل البيغ رامي التدرب من خلال رفع وزن 5 كيلوغرامات فقط وراح يؤرجحها لأعلى وأسفل، في ما يعرف في اللعبة بـ«الرفرفة»، ثم جلس على جهاز الكتف وكان يدربه رجل في الأربعين من عمره وهو مالك الصالة وأول مدرب له في مسيرته «مصطفى المغازي».

المغازي قال: «رامي بدأ مسيرته من خلال الأوزان الحرة والأدوات العادية، لم يكن لدينا حتى بعض الأجهزة المتطورة في التدريبات».

أهمية الصيد

كان يعمل البيغ رامي صائداً للأسماك كأغلب سكان قريته «السبايعة» التابعة لمحافظة كفر الشيخ، التي تطل على بحيرة البرلس.

البيغ رامي كان يذهب للصيد نهاراً ثم لصالة الألعاب الرياضية مساءً ثم سافر إلى الكويت مع أسرته للعمل في الصيد ليحترف لعب كمال الأجسام.

صاحب صالة الجيم التي كان يتدرب بها في الكويت أعجب بجسد بيغ رامي وطريقته في التدريبات وعرض عليه وقتها تسجيله للمشاركة في بطولات كمال الأجسام، وتدريبه ليبدأ مشواره الاحترافي بالمشاركة في عام 2012 في بطولة كأس الكويت الذهبية ويتوج بالمركز الأول ثم شارك في بطولة مستر أولمبيا للهواة، في دولة الكويت والتي أهلته للمشاركة في مستر أولمبيا.

رامي أكد أن الصيد ساهم بقوة في تعليمه الصبر وأن السفر إلى الكويت ساهم في تطويره لأنه بدأ التدرب على أجهزة أفضل.

#بلا_حدود