الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
تيبو كورتوا حارس بلجيكا (ماركا)

تيبو كورتوا حارس بلجيكا (ماركا)

كورتوا مهاجماً فيفا ويويفا: لسنا ربوتات!

فتح حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا النار على الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».



ويعتقد كورتوا أن الاتحاد الأوروبي كان يجب أن يكتفي فقط باللقاء النهائي من دوري الأمم الاوروبية دون الحاجة للتفكير في إقامة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع كما يجب أن يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تخفيض عدد المواجهات والمسابقات الدولية بدلاً من زيادتها.



كورتوا قال في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «لقاء المركز الثالث والرابع في دوري الأمم الأوروبية هو لقاء فقط من أجل الأموال، وعلينا أن نكون صادقين بشأنها. لقد لعبناها للتو لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يريد أموالاً إضافية».



وتابع حديثه: «لقد قرروا إنشاء دوري الأمم الأوروبية وقد يزعجك أن الفرق الأخرى تريد دوري السوبر الأوروبي، لكنهم لا يهتمون باللاعبين. إنهم يهتمون فقط بجيوبهم».



وواصل حديثه: «أمر مزعج ألّا يتحدث أحد عن اللاعبين، نسمع كذلك عن نية إقامة كأس العالم كل عامين، إذا لم تتحدث، سوف يبقى الأمر كما هو عليه».



وأكمل حارس ريال مدريد: "نحن لسنا روبوتات! هناك الكثير والكثير من المباريات وقليل من الراحة، لا أحد يفكر في اللاعبين، في النهاية سوف يتعرض جميع اللاعبين للإصابة".



وختم حديثه: «في العام المقبل سوف نلعب حتى يونيو ومن ثم هناك كأس العالم، سوف نتعرض للإصابة! لا أحد يهتم باللاعبين بعد الآن، ثلاثة أسابيع من الإجازة لا تكفي للاعبين للاستمرار لمدة 12 شهراً بنفس المستوى».



يذكر أن المنتخب البلجيكي خسر أمام إيطاليا بهدفين لهدف في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع من دوري الأمم الأوروبية.

#بلا_حدود