الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
من تدريبات المنتخب الإنجليزي. (إ ب أ)

من تدريبات المنتخب الإنجليزي. (إ ب أ)

الدنمارك على موعد مع التأهل وإنجلترا لتعزيز الصدارة

يأمل منتخب الدنمارك في حجز بطاقته إلى نهائيات مونديال 2022، عندما يستقبل، غداً الثلاثاء، النمسا في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة للتصفيات الأوروبية، في حين تسعى إنجلترا لتعزيز صدارتها والمضي قدماً إلى العرس الكروي عندما تستضيف المجر ضمن المجموعة التاسعة.

وستكون الدنمارك التي تتصدّر مجموعتها بالعلامة الكاملة مع 7 انتصارات كاملة، على موعد مع التأهل المباشر في حال تمكنت من الفوز في عقر دارها بملعب «باركن ستاديوم» على رابع المجموعة برصيد 10 نقاط، أو في حال تعادلها وعدم فوز اسكتلندا على جزر فارو، أو خسارة اسكتلندا.

وتتقدّم الدنمارك قبل لقاء الثلاثاء بفارق 7 نقاط على وصيفتها اسكتلندا التي تحلّ ضيفة على جزر فارو الخامسة (4 نقاط)، في مباراة سهلة على الورق.

وتأمل الدنمارك أن تكرر فوزها على النمسا عندما عادت من ملعب «إرنست هابل شتايدون» برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة.

إنجلترا لفوز جديد على المجر

وفي المجموعة التاسعة، تستضيف إنجلترا المتصدرة بـ(19 نقطة) نظيرتها المجر الرابعة بـ(10 نقاط)، في حين تلعب ألبانيا الثانية بـ(15 نقطة) أمام بولندا الثالثة بـ(14 نقطة) في مواجهة نارية.

ويعود منتخب «الأسود الثلاثة» للمرة الثانية إلى ملعب ويمبلي منذ خسارته في نهائي البطولة القارية بركات الترجيح أمام إيطاليا، على أمل الظهور بصورة كاسحة كما فعل خلال مباراة الفوز على أرض أندورا بخماسية نظيفة السبت الماضي، في حين خسرت المجر أمام ألبانيا بنتيجة 1-صفر.



عين البرتغال على الصدارة

وفي المجموعة الأولى، تستقبل البرتغال مع نجمها كريستيانو رونالدو منتخب لوكسمبورغ.



ويتأخر منتخب «سيليساو» مع 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن صربيا المتصدرة، لكن مع مباراة أكثر للأخيرة، والتي تسعى بدورها لتعزيز صدارتها عندما تواجه على ملعبها أذربيجان متذيلة الترتيب مع نقطة يتيمة من تعادل وخمس هزائم.



وسيكون «سي آر7» مرّة جديدة محط أنظار عشاق الكرة المستديرة حيث اعتاد في الفترة الأخيرة تحطيم الأرقام القياسية، إذ سجل أمام قطر -الذي يشارك في إقصائيات القارة العجوز كضيف من دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي- هدف السبق من ثلاثية نظيفة، حمل الرقم 112 على الصعيد الدولي معززاً رقمه العالمي القياسي بعدما حطم الرقم السابق والمسجل باسم الإيراني علي دائي.



وفي المجموعة الثانية، ستكون السويد أمام فرصة انتزاع الصدارة من إسبانيا الجريحة بعد خسارتها في نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا 1-2 الأحد، عندما تستقبل اليونان.



ويحتل المنتخب السويدي المركز الثاني برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة، متأخراً بفارق نقطة عن «لا روخا» الذي خاض مباراة أكثر، في حين تقبع اليونان في المركز الثالث مع 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات.



وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تواجه كوسوفو الرابعة (4 نقاط) ضيفتها جورجيا متذيلة الترتيب بنقطة.

#بلا_حدود