السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
أغويرو وديمبيلي في تدريبات برشلونة. (من المصدر)

أغويرو وديمبيلي في تدريبات برشلونة. (من المصدر)

كومان يبحث عن «ريمونتادا» للخروج من عنق الزجاجة

قد تشهد الفترة القادمة إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان من تدريب برشلونة، إلا في حال نجح بتخطي الفترة الصعبة التي مر بها الفريق قبل فترة التوقف الدولي.

وعانى برشلونة في الأسابيع الأخيرة بتعرضه للهزيمة على يد أتلتيكو مدريد وبنفيكا وبايرن ميونيخ بمجموع ثمانية أهداف مقابل لا شيء، مقابل تعادلين مع غرناطة وقادش، وفوز واحد على ليفانتي بثلاثية نظيفة.

ولن تكون المهمة سهلة على برشلونة ورونالد كومان للخروج من «عنق الزجاجة»، وذلك بمواجهة فالنسيا يوم الأحد القادم في الدوري الإسباني، ومن ثم دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وتشتد المرحلة صعوبة عندما يلعب برشلونة الكلاسيكو أمام ريال مددريد في 24 من الشهر الحالي.

الامتحان الأخير لكومان

وفي الفترة الماضية كان رونالد كومان مرشحاً بقوة للإقالة من منصبه، إلا أن إدارة برشلونة بقيادة الرئيس جوان لابورتا أعلنوا عن دعمهم له.

ويعتقد جوان لابورتا أن برشلونة سيعود للطريق الصحيح مع كومان في وقت سيعود به أبرز اللاعبين من الإصابات، وعلى رأسهم الفرنسي عثمان ديمبيلي والأرجنتيني سيرجيو كون أغويرو.

وكان ديمبيلي وأغويرو شاركا في التدريبات خلال الساعات الماضية، على أن يعودا في الفترة القادمة، والبداية قد تكون من مباراة برشلونة وفالنسيا.

وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية فإن مستقبل كومان سيكون مرتبطاً بعودة المهاجمين إلى تشكيلة «البلوغرانا».

وفي حال نجح برشلونة ومهاجميه بتخطي المباريات القادمة بنتائج إيجابية فإن بقاء كومان لفترة أطول سيكون مؤكداً، وإن حدث العكس فإن الإقالة ستتم رسمياً، ومن بعدها تبدأ الإدارة بالبحث عن منقذٍ أخر.

المرشحين لخلافة كومان

وبحسب ما كشفت عنه الصحافة الإسبانية في الفترة الماضية فإن هنالك عدة أسماء مرشحة لخلاف كومان، وأبرزهم الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري.

وبجانب تشافي فإن أسماء أخرى موجودة في القائمة مثل روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، والإيطالي أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس السابق.

#بلا_حدود