الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021

5 أخطاء ندم عليها باريس سان جيرمان

تحول باريس سان جيرمان في السنوات الماضية لواحد من أبرز المنافسين على الألقاب الأوروبية الكبرى، بفضل الدعم المالي الكبير والتعاقد مع أبرز اللاعبين أمثال ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا.

ورغم التعاقد مع صفقات كبرى لكن النادي الباريسي أخطأ كذلك بالتفريط في العديد من اللاعبين، ويبدو أن النادي ندم بشدة على ذلك. إليكم أبرز اللاعبين الذي ندم باريس سان جيرمان على رحيلهم.

أودسون إدوارد إلى سلتيك

وافق النادي الباريسي على رحيل اللاعب الشاب أودسون إدوارد للاستفادة منه مالياً، لكن اللاعب بات واحداً من أبرز المطلوبين في أكبر أندية أوروبا حالياً.

سجل المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 23 عاماً هدفين مع كريستال بالاس في البريمييرليغ هذا الموسم، وسبق وأن سجل 86 هدفاً في 4 مواسم مع سيلتيك الاسكتلندي لينضم لبالاس مقابل 16.3 مليون جنيه استرليني.

لعب إدوارد 10 مباريات فقط مع فريق سان جيرمان تحت 19.

جيوفاني لوسيليسو إلى ريال بيتيس

ندم باريس سان جيرمان كثيراً بسبب فقدان لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني جيوفاني لوسيليسو الذي يتمتع بمهارات رائعة، ويتميز بالقدرة على صناعة الأهداف وتنظيم الهجمات والتحكم في الكرة تحت الضغط والتمرير بدقة وبسهولة.

انتقل لوسيليسو بعمر 20 عاماً في عام 2016 لباريس سان جيرمان مقابل 10 ملايين يورو، لكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق الفرنسي لينضم إلى بيتيس مقابل 22 مليون يورو فقط.

نجاح لوسيلسو في بيتيس قاده للانتقال للدوري الإنجليزي من بوابة توتنهام ليصبح واحداً من أبرز لاعبي الوسط في السبيرز.

لوكاس ديني إلى برشلونة

نجح باريس سان جيرمان في حل مشكلات الأظهرة في صيف 2021 الحالي بضم أشرف حكيمي ونونو مينديز، لكن قبل ذلك عانى النادي الفرنسي كثيراً.

ندم النادي البارسي على رحيل الظهير الدولي ديني لفريق برشلونة في صيف 2016، خاصة عقب تألق اللاعب مع إيفرتون فريقه الحالي.

وكان باريس سان جيرمان ضم ديني من ليل مقابل 13 مليون يورو في صيف 2013، ولعب 44 مباراة فقط مع النادي الباريسي.

كريستوفر نكونكو إلى لايبزيغ

يصنف اللاعب الشاب كريستوفر نكونكو كأحد أبرز النجوم الصاعدة في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، الفرنسي البالغ من العمر 23 عاماً مطلب رئيسي لأندية بحجم ريال مدريد وبايرن ميونيخ ونيوكاسل يونايتد وليفربول.

رحل نكونكو عن باريس سان جيرمان مقابل 13 مليون يورو فقط في صيف 2019، ليتحول بعد ذلك إلى جوهرة فرنسية، وسجل هاتريك في شباك مانشستر سيتي في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي.

مايك ماينان إلى ليل

قرار بيع باريس سان جيرمان لحارسه الشاب مايك ماينان إلى ليل كان كارثياً، وساهم في تحقيق الأخير لقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي 2020-2021.

ماينان اهتزت شباكه 23 مرة فقط في الموسم الماضي وحافظ على شباكه نظيفة في 21 لقاءً، وانتقل إلى ميلان ليصبح خليفة جانلويجي دوناروما في سان سيرو.

#بلا_حدود