الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
بابلو جافي وكريم بنزيمة في نهائي دوري الأمم الأوروبية. (آس)

بابلو جافي وكريم بنزيمة في نهائي دوري الأمم الأوروبية. (آس)

نجم برشلونة الصاعد يساوي بنزيمة وهازارد في القيمة السوقية

واصل موهبة نادي برشلونة الإسباني «بابلو جافي» صعوده الصاروخي في عالم كرة القدم، حيث أصبح صاحب الـ17 عاماً، يعرف بالفعل قيمته السوقية، بعدما تم إضافة صفحته في موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق الانتقالات، وتقدير قيمته بنحو 25 مليون يورو.

وحقق «بابلو جافي» قفزة كبيرة في مسيرته هذا الموسم، حيث صعد من الفريق الثاني لبرشلونة، إلى الفريق الأول، ولعب 7 مباريات، وأعطى تمريرة حاسمة، قبل أن يتم استدعاؤه لتمثيل المنتخب الأول لإسبانيا. واعتمد لويس إنريكي عليه أساسياً في الفوز على إيطاليا بطلة اليورو بهدفين لواحد في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وتمكن لاعب الوسط الشاب من تحطيم رقم قياسي يعود إلى عام 1936، والمسجل باسم «أنخيل زوبييتا»، ليصبح في عمر (17 عاماً و62 يوماً)، أصغر لاعب يمثل منتخب إسبانيا.

وتواصل اعتماد لويس إنريكي على جافي في النهائي ضد فرنسا أبطال العالم في عام 2018، حيث انهزم «لاروخا» بصعوبة بهدفين لواحد ضد رفاق كريم بنزيمة، وكيليان مبابي.

ووفقاً لموقع «ترانسفير ماركت»، فإن القيمة السوقية لـ«بابلو جافي»، المرتبط بعقد مع برشلونة حتى عام 2023، تقدر بـ25 مليون يورو، ويعتبر من بين أعلى 60 لاعباً قيمة سوقية بالدوري الإسباني، وتساوي قيمته نجوماً بارزين في الليغا، مثل كريم بنزيمة، إيدين هازارد، داني كارفاخال، نبيل فقير، إيناكي ويليامز، إينيغو مارتينيز، لودي، وسافيتش.

وفي برشلونة يصنف «بابلو جافي» كتاسع أغلى لاعب في الفريق، بعد كل من فرينكي دي يونغ (90 مليون يورو)، بيدري (80 مليون يورو)، أنسو فاتي (60 مليون يورو)، ديمبيلي (59 مليون يورو)، تير شتيغن (55 مليون يورو)، ديباي (45 مليون يورو)، ديست (30 مليون يورو)، ورونالد أراوخو (25 مليون يورو).

#بلا_حدود