الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
فريد في مباراة البرازيل والأوروغواي. (غيتي)

فريد في مباراة البرازيل والأوروغواي. (غيتي)

البرازيل تجد حلاً لمشاكل فريد مع مانشستر يونايتد

لم يتمكن مانشستر يونايتد من إظهار أفضل إمكانات لاعب الوسط البرازيلي فريد منذ التوقيع معه في صيف عام 2018 مقابل 59 مليون يورو، قادماً من شاختار دونيتسك.



ولعب فريد 129 مباراة بقميص «الشياطين الحمر»، وسجل 5 أهداف وصنع 7 أهداف، وتواجد في مركز خط الوسط الدفاعي في أغلب الأوقات.

ولم يقدم فريد مستويات رائعة مع مانشستر يونايتد، وأداؤه انحصر ما بين الجيد والمتوسط، مع ارتكابه أخطاءً بدائية تسببت بالكثير من المشاكل الدفاعية.

البرازيل تجد الحل لمانشستر يونايتد

وبحسب صحيفة «مانشستر إيفنينغ نيوز» فإن تمريرات فريد الناجحة مع منتخب بلاده بلغت نسبتها 93%، بجانب مراوغات ناجحة بنسبة 100%، وفاز بـ62% من المواجهات الفردية، وأوقف الكرة مرتين.



ولعب فريد في مباراة البرازيل والأوروغواي كلاعب وسط مساند، رفقة فابينيو نجم ليفربول الذي لعب كوسط دفاعي، ضمن خطة 4-2-3-1، وهذا المركز ساهم بتألق لاعب اليونايتد.



وتعتقد الصحيفة المقربة من النادي الإنجليزي أن فريد يقدم مستوى أفضل عندما لا يمتلك مهام دفاعية بحتة، لكن المشكلة تتمثل بعدم وجود لاعب وسط دفاعي صريح في ملعب «أولد ترافورد».



وعقب تألقه مع البرازيل في هذا المركز طالب العديد من مشجعي اليونايتد بتغيير مركز فريد، والاعتماد على لاعبين آخرين في مركز الوسط الدفاعي مثل نيمانيا ماتيتش.