السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
( رويترز )

( رويترز )

السيتي يهزم بيرنلي بثنائية واليونايتد يتعثر مجدداً بخسارة «مهينة» أمام ليستر

استعاد مانشستر سيتي انتصاراته سريعاً في البريمييرليغ بفوزه على ضيفه بيرنلي بثنائية نظيفة، في الوقت الذي واصل فيه مانشستر يونايتد مسلسل نزيف النقاط بخسارة «مهينة» خارج قواعده على يد ليستر سيتي بنتيجة (4-2)، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى ملعبه (الاتحاد)، سجل «السيتيزنس» هدفاً في كل شوط، حيث مهد البرتغالي بيرناردو سيلفا للفوز بهدف أول مبكر بعد 12 دقيقة فقط من صافرة البداية.

ثم في الدقيقة 71 عزز النجم البلجيكي كيفين دي بروين الفوز بهدف آخر.

وبهذا الفوز، الخامس هذا الموسم، يستعيد حامل اللقب طعم الفوز سريعاً بعد التعادل في الجولة الأخيرة قبل التوقف الدولي أمام ليفربول (2-2)، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث

وفي مباراة أخرى «درامية»، عمق ليستر سيتي من جراح مانشستر يونايتد بفوز عريض و«درامي» بنتيجة (4-2) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (كينج باور ستاديوم).

انتهت الـ45 دقيقة الأولى بهدف في كل شبكة، حيث تقدم اليونايتد أولاً في الدقيقة 19 بفضل اللاعب الواعد ميسون جرينوود.

ولكن أدرك نجم ليستر البلجيكي يوري تيليمانس التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، تأخرت الإثارة بين الفريقين للدقائق العشر الأخيرة بعد أن تقدم أصحاب الأرض هذه المرة بالهدف الثاني بتوقيع التركي كاجلار سويونكو في الدقيقة 78.

أربع دقائق كانت كفيلة بعودة لاعبي اليونايتد بهدف التعادل الذي سجله النجم ماركوس راشفورد، ولكن رد لاعبي ليستر كان قاسيا أولا بهدف التقدم الثالث بعد دقيقة فقط من هدف تعادل المان يونايتد بفضل «القناص» المخضرم جيمي فاردي.

ثم في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أنهى المهاجم الزامبي باستون داكا الأمور تماماً بالهدف الرابع.

وبهذه الخسارة، يواصل «الشياطين الحمر» مسلسل التراجع في البريمييرليغ للجولة الثالثة على التوالي بخسارتين وتعادل.

وتراجع الفريق بهذه النتيجة للمركز الخامس بعد أن ظل رصيده عند 14 نقطة.

أما فريق «الثعالب» فاستعاد طعم الفوز بعد غياب 4 جولات (خسارتين وتعادلين)، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الـ11 مؤقتاً.

من جانبه، واصل وولفرهامبتون عزف نغمة الانتصارات للجولة الثالثة على التوالي بفوزه الثمين خارج قواعده على أستون فيلا بنتيجة (2-3).

ورفع الفوز رصيد «الذئاب» إلى 12 نقطة، ليقفزوا إلى المركز الثامن.

بينما تجرع أستون فيلا الخسارة الثانية له توالياً، الرابعة هذا الموسم، ليبقى رصيده عند 10 نقاط في المركز الـ12 بشكل مؤقت.

بينما تعادل نورويتش سيتي مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون سلبياً، ليقتسم الفريقان نقطة المباراة، حيث أصبح رصيد نورويتش نقطتين فقط يقبع بهما في قاع الترتيب.

أما برايتون فيحتل المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وبهدف نظيف في شباك ضيفه ليدز يونايتد، استعاد ساوثامبتون ذاكرة الانتصارات ليرفع رصيده إلى 7 نقاط يحتل بها المركز الـ15.

أما ليدز فتكبد خسارته الرابعة هذا الموسم، الثالثة خلال آخر 5 جولات، ليبقى قريباً من منطقة الخطر، حيث يحتل المركز الـ17 برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط فقط عن المركز الـ18.