الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
نادي تشيلسي (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)

نادي تشيلسي (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)

تشيلسي توخيل.. جدار برلين في لندن

تصدر نادي تشيلسي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز خارج الديار أمام برينتفورد بهدف نظيف في الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

يقبع الفريق الأزرق اللندني في المركز الأول برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول ونقطتين عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

نجح المدرب الألماني توماس توخيل في بناء جدار برلين في تشيلسي من خلال قوة دفاعية كبيرة تميز بها الفريق تحت قيادته.

يمتلك تشيلسي في الموسم الحالي من البريميرليغ الخط الدفاعي الأفضل من خلال اهتزاز شباكه فقط 3 مرات عقب مرور 8 جولات بينما اهتزت شباك مانشستر يونايتد 10 مرات وليفربول 6 مرات، فقط مانشستر سيتي يمتلك خطاً دفاعياً صلباً مثل تشيلسي برصيد 3 أهداف في شباكه.

ويعول توخيل في خط الدفاع على الحارس السنغالي المتألق إدواردو ميندي بجانب 5 لاعبين وهما الثنائي سيزار أزبيلكويتا وبن تشيلويل في الأظهرة وثلاثي قلب الدفاع مالونغ سار وتشالوباه وكريستينسن أو الألماني أنتونيو روديغر.

تمنح طريقة اللعب 5-3-2 فريق توخيل القوة الدفاعية، ولا سيما مع التوازن الدفاعي في الوسط بتواجد الثلاثي نغولو كانتي وجورجينيو وماتيا كوفاسيتش.

ربما لا يمتلك تشيلسي خط هجوم مرعب مثل ليفربول الذي سجل 22 هدفاً في البريميرليغ هذا الموسم، لكن قوة الفريق الأزرق تتمثل في الحفاظ على الشباك نظيفة في 5 مباريات من أصل 8 هذا الموسم، واهتزت الشباك فقط أمام السيتي وليفربول وساوثامبتون بواقع هدف فقط في كل مباراة.