الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

محمد صلاح.. الإبهار مستمر وراتب خرافي في الانتظار

محمد صلاح.. الإبهار مستمر وراتب خرافي في الانتظار

لاعب ليفربول محمد صلاح محتفلاً بالتسجيل في مرمى واتفورد. (رويترز)

للأسبوع الثالث توالياً يهيمن النجم المصري محمد صلاح على واجهة الأخبار العالمية، فارضاً نفسه النجم الأفضل، بأداء مبهر وأهداف من طراز فريد، ليكتب بالخط العريض عودة فريقه ليفربول الإنجليزي إلى قوته المعهودة، بعد موسم للنسيان في 2020-2021.



وكانت آخر حلقات إبهار الفرعون المصري السبت بعدما سجل هدفاً عالمياً في مرمى واتفورد، وصنع آخر بطريقة سحرية لساديو ماني، ليهدي ليفربول فوزاً كبيراً بخماسية مقابل هدف.



وبدا هدف صلاح في واتفورد شبيهاً بهدفه العالمي في مانشستر سيتي في الـ3 من الشهر الجاري، وهو الهدف الذي ردّ به صلاح على كل مشكك في موهبته، قبل أن ينتزع منهم شهادة بأفضليته في العالم حالياً، متجاوزاً أو متساوياً مع الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي وكريستاينو رونالدو.



هدف صلاح العالمي في واتفورد، لم يكن هو الوحيد الذي جعله على زعامة الأحداث الكروية العالمية، إذ أضاف عبره المصري إنجازاً آخر إلى مسيرته المرصعة بماء الذهب، وذلك بعد معادلته إنجاز الإيفواري ديديه دورغبا التهديفي، باعتباره أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز على مرّ تاريخه بـ104، في وقت يعد فيه انفراد صلاح الرقم القياسي مسألة وقت ليس إلا.



ويقدم صلاح (29 عاماً) حالياً مستويات رفيعة، إذ سجل 7 أهداف وصنع 4 في 8 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة.

مفاوضات التجديد

على جانب عشاقه في الوطن العربي والعالم عموماً، يبدو الكولمبي رامي عباس عيسى، وكيل النجم المصري، الأكثر سعادة بالمستويات المهولة للفرعون حالياً، والتي تزامنت مع هبوطه في إنجلترا، السبت، قادماً من مقر إقامته بمدينة دبي، وذلك من أجل بدء المفاوضات لتجديد عقد صلاح مع ليفربول.



ويرتبط صلاح حالياً بعقد مع ليفربول يستمر حتى يونيو 2023، ويتقاضى راتباً أسبوعياً قيمته 200 ألف استرليني.



وبدوره، يرغب ليفربول في تمديد عقد لاعبه المتوهج وصانع مجده الحديث لمدة عامين إضافيين حتى 2025، وذلك بحسب ما أفادت مصادر صحيفة ديلي ميل البريطانية.



ومن جهة أخرى، نقلت صحيفة ميرور البريطانية اليوم الأحد عن مصادر، أن وكيل صلاح سيطلب من إدارة ليفربول راتباً أسبوعياً قيمته 500 ألف استرليني في الأسبوع، ليصبح النجم المصري الأعلى راتباً في تاريخ ليفربول.



نقاط قوة

ويدخل وكيل صلاح إلى مفاوضاته مع الريدز، وفي يديه الكثير من نقاط القوة، أبرزها الاحتفاء العالمي بصلاح وبفنه وتطريبه الكروي، إلى جانب حديث المدرب الألماني لليفربول يوغن كلوب، ووصفه للمصري بأنه أهم لاعب في فريقه، وأيضاً بأنه الأفضل في العالم حالياً.



وقال كلوب في تصريحات صحفية بعد الفوز على واتفورد السبت: «هو في القمة حالياً.. لقد رأينا ذلك، من أفضل من صلاح حالياً؟ ليس لدينا الوقت للحديث عما فعله ميسي وكريستيانو للكرة العالمية وهيمنتهما عليها، لكن الآن صلاح هو أفضل لاعب في العالم».



ومن جهته، رفض لاعب ليفربول السابق ستيف ماكمانمان مقارنة صلاح حالياً بكليان مبابي أو نيمار أو ليفاندوفسكي، مشدداً في الوقت ذاته على تجاوز صلاح لكل من ميسي وكريستيانو.



وقال ماكمانمان لديلي ميل: «صلاح الأفضل في العالم حالياً، لقد شاهدت مبابي ونيمار وميسي، ليس من بينهم من يلعب مثله».



وأضاف: «ليفاندوفسكي مستمر في التسجيل لبايرن ميونيخ، لكنها ليست مثل أهداف صلاح، لا أعتقد أن هناك لاعباً بمثل صلاح في الوقت الراهن».