الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

البوندسليغا.. إعصار بايرن ميونيخ يضرب ليفركوزن

ضرب بايرن ميونيخ مضيفه باير ليفركوزن في الصميم عندما ألحق به خسارة قاسية 5-1 الأحد ليستعيد توازنه وصدارة الترتيب في المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وكان بايرن مني بأول خسارة له هذا الموسم عندما سقط على أرضه أمام اينتراخت فرانكفورت 1-2 في المرحلة السابعة، لكنه أكد من خلال فوزه اليوم أن خسارته كانت عبارة عن غيمة عابرة وأنه مصمم على إحراز اللقب للمرة العاشرة توالياً.

واستعاد الفريق البافاري الصدارة التي خسرها على مدى 24 ساعة لصالح بوروسيا دورتموند بعد فوز الأخير على ماينتس 3-1 السبت، رافعاً رصيده إلى 19 نقطة مقابل 18 لدورتموند. أما ليفركوزن الذي كان وصيفاً لبايرن بفارق الأهداف قبل لقاء اليوم، فتراجع إلى المركز الثالث مع 16 نقطة.

وخاض هداف بايرن ميونيخ البولندي ليفاندوفسكي أحد المرشحين البارزين لإحراز الكرة الذهبية هذا العام، المباراة رقم 358 في دوري البوندسليغا ليتساوى في المركز الثاني في ترتيب أكثر اللاعبين الأجانب خوضاً للمباريات إلى جانب البرازيلي نالدو، في حين يتصدر البيروفي كلاوديو بيتزارو مع 490 مباراة.



والتقى الفريقان 85 مرة في الدوري المحلي، ويتفوق بايرن ميونيخ بـ51 فوزاً مقابل 18 خسارة وتعادلا 16 مرة.

لم يسبق لبايرن ميونيخ أن سجل خماسية في الشوط الأول في تاريخ الدوري الألماني، كما لم يتخلف ليفركوزن بخماسية في نهاية الشوط الأول سابقاً.

ودخل ليفركوزن المباراة وقد حقق أفضل انطلاقة له في الدوري منذ 8 مواسم، لكنه لعب إحدى أسوأ مبارياته منذ فترة طويلة ليتلقى هزيمة نكراء في عقر داره.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل بعد مرور 4 دقائق عندما رفع يوزوا كيميش كرة من ركلة حرة مباشرة وصلت إلى المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو عند القائم الثاني فمررها باتجاه ليفاندوفسكي الذي أودعها الشباك بكعبه من مسافة قريبة.

وأضاف البولندي الهدف الثاني إثر مجهود من الظهير الأيسر الكندي الفونسو ديفيس (30) رافعاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وانهار لاعبو ليفركوزن تماماً، واستقبلت شباكهم 3 أهداف إضافية في الدقائق التالية تناوب على تسجيلها توماس مولر إثر تسديدة من المدافع نيكولاس سوله ارتطمت به وتحولت داخل الشباك (34)، والجناح الدولي سيرج غنابري (35 و37).

وسجل ليفركوزن هدفاً شرفياً عبر مهاجمه التشيكي باتريك شيك (55) قبل أن يلجأ مدرب بايرن ميونيخ يوليان ناغلسمان إلى إراحة أبرز لاعبيه وعلى رأسهم ليفاندوفسكي ومولر وليون غوريتسكا تدريجياً.