الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كلوب وسيميوني يعلقان على أحقية محمد صلاح للكرة الذهبية

كلوب وسيميوني يعلقان على أحقية محمد صلاح للكرة الذهبية

النجم المصري محمد صلاح. (رويترز)

يحل ليفربول ضيفاً على أتلتيكو مدريد، الثلاثاء، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ليفربول المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، من انتصارين في أول جولتين ضد ميلان (3ـ2)، وبورتو (5ـ1)، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 4 نقاط، من انتصار ضد ميلان بهدفين لواحد، وتعادل مع بورتو دون أهداف.



وظهر مدربو الفريقين اليوم أمام وسائل الإعلام للحديث عن المباراة، وكان النجم المصري محمد صلاح واحداً من المواضيع الساخنة التي سيطرت على أسئلة الصحفيين الموجهة سواء للمدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، أو المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول.



وتم ترشيح محمد صلاح ضمن القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية 2021، والتي ضمت 30 لاعباً. وتعتبر هذه هي ثالث مرة يتم فيها ترشيح صلاح للجائزة، بعد عامي 2018، واحتل المركز السادس، وعام 2019، وحل خامساً. ويعد الفرعون المصري المرشح الوحيد للجائزة هذه السنة من فريق ليفربول.



وأنهى محمد صلاح الموسم الماضي بتسجيل 31 هدفاً، و6 تمريرات حاسمة، في 51 مباراة خاضها بجميع المسابقات، وبدأ الموسم الحالي بشكل قوي، موقعاً على 10 أهداف، و4 تمريرات حاسمة، في 10 مباريات لعبها حتى الآن بجميع المسابقات، إذ سجل هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وصعد إلى المركز العاشر في قائمة هدافي ليفربول على الإطلاق.



وقال يورغن كلوب عند سؤاله عن مدى استحقاق محمد صلاح لجائزة الكرة الذهبية هذا العام: «ليس لدي أي فكرة عن معايير الفوز بها. إذا كانت المعايير الأساسية الوصول إلى نهائي دوري الأبطال، وعدد الأهداف في البطولة، سيكون الأمر صعباً على صلاح. وإذا كان الأمر يتعلق بالعروض الفردية، فلديه فرصة. محلياً حصل دائماً على التقدير. أوروبياً، لا أعلم. لقد أدى لسنوات على مستوى عالٍ بالنسبة لنا. أي شيء إيجابي تريد كتابته عن صلاح أفعله، لكن دعونا الآن نركز على أتلتيكو مدريد».



ويضيف: «يمكنني التحدث عن محمد صلاح طوال الوقت، وعن فيرجيل فان دايك، لكن كرة القدم ليست لعبة فردية. لو لعبنا الموسم الماضي بأكمله مع غوميز، وماتيب، لقدمنا موسماً مختلفاً. إنهما لاعبان رئيسيان أيضاً. كان من المؤلم رؤية فان دايك على عكازين، وإصابتهما كانت مؤلمة أيضاً بنفس الدرجة».



وعن المستوى الحالي لصلاح وما إذا كان سيساعد في حل مشاكل تجديد عقده: «لا أعرف سنرى».



من جانبه، قال مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، في مؤتمره الصحفي عن ترشيح صلاح للفوز بالكرة الذهبية: «أنا مهتم بمباراة ليفربول. صلاح لاعب كرة قدم استثنائي قام بأشياء رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري الأبطال، لسنوات».