الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مانشستر يونايتد يحسم قراره بشأن إقالة سولشاير

مانشستر يونايتد يحسم قراره بشأن إقالة سولشاير

أولي جنار سولشاير (غيتي)

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، الثلاثاء، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لا يخطط لإقالة مدربه أولي جونار سولشاير، على الرغم من النتائج السلبية للفريق هذا الموسم.

وفاز الشياطين الحمر بواحدة فقط من آخر 5 مباريات في جميع المسابقات، ويواجهون سلسلة من المباريات المرعبة في الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات، وهزيمتين، وتعادلين. ولم يتذوق الفريق طعم الفوز في البريمييرليغ في آخر 3 جولات، بتكبد هزيمتين ضد أستون فيلا بهدف نظيف، وليستر سيتي (4ـ2)، وتعادل ضد إيفرتون بهدف لمثله.

وخسر الفريق أولى مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال ضد كلوب بروج بهدفين لواحد، قبل أن يعود ويفوز على فياريال بصعوبة بهدفين لواحد. ويتمركز حالياً في المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة عن أتلانتا المتصدر، وبفارق الأهداف عن كلوب بروج الثالث.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ستار» الإنجليزية، فإن مجلس إدارة مانشستر يونايتد لا يفكر في إقالة سولشاير، وقام بدعمه عقب الخسارة أمام ليستر سيتي (4ـ2) بعد ظهر يوم السبت.

ولدى مان يونايتد جدول مباريات صعب للغاية، إذ تنتظرهم مواجهات ضد أتالانتا بدوري الأبطال، وبعدها مواجهتا ليفربول وتوتنهام بالدوري الإنجليزي، قبل العودة للقاء أتالانتا إياباً، وبعدها يستضيف الفريق غريمه مان سيتي في البريمييرليغ، قبل رحلة خارج أرضه إلى واتفورد في نوفمبر.

وبعد ذلك، يجب أن يلعب فريق سولشاير ضد فياريال، وتشيلسي، وأرسنال، قبل أن يصبح جدول مبارياتهم أقل صعوبة. وإذا لم تسرِ النتائج على نحو جيد، فقد يجد النادي نفسه خارج دوري أبطال أوروبا، ويتأخر بعدة نقاط في سباق الدوري الإنجليزي.

وأنفق النادي ما يقرب من 140 مليون جنيه استرليني لتعزيز صفوف الفريق في الصيف الماضي، بضم جادون سانشو، ورافائيل فاران، وكريستيانو رونالدو. كما منح مجلس الإدارة سولشاير عقداً جديداً لمدة 3 سنوات في يوليو بقيمة 25 مليون جنيه استرليني، مع خيار التمديد لعام آخر.

وكان المشجعون يطالبون بإقالة المدير الفني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الهزائم الأخيرة للفريق، إلا أنه وفقاً لنفس المصدر، الإدارة لا تفكر في إقالته حتى في حال الخسارة ضد الغريمين ليفربول، ومانشستر سيتي.