الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

كومان: مستقبل برشلونة في الأبطال على المحك

كومان: مستقبل برشلونة في الأبطال على المحك

مدرب برشلونة رونالد كومان. (إفي)

أقر مدرب برشلونة رونالد كومان اليوم الثلاثاء بأن مواجهة دينامو كييف غداً الأربعاء على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ستكون حاسمة بالنسبة للفريق بعدما خسر في الجولتين الماضيتين أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا.

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة الفريق الأوكراني، قال كومان «غداً سيكون مستقبلنا في دوري الأبطال محل اختبار. إذا أردنا التأهل إلى المرحلة التالية، فلا خيار أمامنا سوى تسجيل النقاط. نحن نعرف جيداً ما يتعين علينا القيام به».

وأشار المدرب الهولندي إلى أن «هناك لاعبين ذوي خبرة كبيرة عليهم أن يكونوا قدوة في هذا النوع من المباريات»، مبيناً "أظهر الشباب أنهم قادرون على تحمل ضغط اللعب في برشلونة. خاضوا بالفعل مباريات مهمة، معنا ومع منتخباتهم الوطنية".

ومن بين هؤلاء، هناك البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي عاد ليهز الشباك يوم الأحد الماضي أمام فالنسيا بعد عودته من الإصابة.

وقال كومان عنه «تعرض للإصابة لفترة طويلة وعليه أن يتحسن بدنياً. إنه يتمتع بالجودة وهناك منافسة في وسط الملعب، وهو لاعب مهم للمباريات القادمة».

وعلى الرغم من إدراكه لأهمية المباراة ذكر بأنه «من الضروري التفكير في الحالة البدنية لبعض اللاعبين»، وفي هذا الإطار أشار إلى أنه «من المستحيل أن يلعب أنسو فاتي 3 مباريات كاملة في 7 أيام».