الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

هل يودع برشلونة دوري الأبطال إذا خسر من كييف ؟

هل يودع برشلونة دوري الأبطال إذا خسر من كييف ؟

سيرجيو أغويرو مهاجم برشلونة. (حساب أغويرو tw)

أصر المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو قبل مباراة برشلونة ودينامو كييف التي تجمعهما مساء الأربعاء على ملعب كامب نو ضمن الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا على أهمية تحقيق الفوز، لتجنب الوداع المبكر للمسابقة التي توج بها النادي في 5 مرات سابقة.

وقال أغويرو في المؤتمر الصحفي: «علينا الفوز غداً وإلا قد نودع دوري الأبطال، نحن واثقون وقد استعدنا الثقة بعد الفوز على فالنسيا».

وتأتي أهمية هذه المباراة بعد خروج برشلونة من الجولتين الأولى والثانية بهزيمتين ثقيلتين، الأولى من بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة، والثانية بنفس النتيجة على يد بنفيكا.

هل يودع برشلونة دوري الأبطال مبكراً؟

وفي حال خسر برشلونة المباراة فإن الأمور سوف تتعقد، حيث يصعد بايرن ميونيخ إلى النقطة التاسعة إذا فاز على بنفيكا والذي سيكتفي بـ4 نقاط له و4 نقاط لدينامو كييف.

وفي حال فاز بنفيكا فإن نقاط الأخير سترتفع إلى 7 مقابل 6 نقاط للبايرن، بينما سيمتلك الأخير 7 نقاط والأول 5 نقاط إذا تعادلا.

ولن تعلن الخسارة من دينامو كييف خروج برشلونة بشكلٍ رسمي، لكنها ستجعل الأمر أقرب من أي وقت مضى، والخروج أقرب من التأهل إلى دور الـ16.

وسيضطر برشلونة لملاقاة دينامو كييف في أوكرانيا في الجولة الرابعة، ومن ثم بنفيكا في الخامسة، قبل مواجهة بايرن ميونيخ الصعبة في الجولة السادسة والأخيرة.

وفي حال جمع البارسا 9 نقاط في الجولات الثلاث الأخيرة فإنه سينتظر نتائج الفرق الأخرى.

تاريخ برشلونة مع الوداع الأوروبي المبكر

وتعود المرة الأخيرة التي ودع فيها برشلونة دوري الأبطال من دور المجموعات إلى موسم 2000-2001، ومن المجموعة التي ضمت ميلان الإيطالي وليدز يونايتد الإنجليزي وبشكتاش التركي.

وخرج برشلونة من ذلك الدور بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأخيرة وفي رصيده 8 نقاط، وتقدم عليه ميلان بـ11 نقطة وليدز بـ9 نقاط.

وفي الشكل الحديث من دوري الأبطال والذي بدأ في عام 1992 خرج برشلونة من دور المجموعات في مواسم 2000-2001، و1998-1999، و1997-1998، و1992-1993 من الدور الأول.