الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ميسي يقود سان جيرمان للفوز على لايبزيج في الأبطال

ميسي يقود سان جيرمان للفوز على لايبزيج في الأبطال

(AP )

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باريس سان جيرمان لاستعادة صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن سجل هدفين في انتصار فريقه الصعب على ضيفه لايبزيج الألماني في اللقاء الذي جمعهما على ملعب (حديقة الأمراء) في الجولة الثالثة بالمجموعة.

تقدم الفريق الباريسي في النتيجة مبكرا بعد 9 دقائق من البداية بتوقيع النجم كيليان مبابي، ليظن الجميع أنه سيكون في طريق مفتوح نحو شباك الألمان.

ولكن رد لايبزيج جاء في الدقيقة 28 بهدف التعادل الذي سجله المهاجم البرتغالي الشاب أندريه سيلفا، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.


وفي الشوط الثاني، استمرت انتفاضة الفريق الضيف ليباغت كل من في ملعب (حديقة الأمراء) ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 57 بتوقيع المدافع الفرنسي نوردي موكيلي.


ولكن جاء دور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليضع بصمته في المباراة ويقود فريقه لقلب الطاولة على الضيوف.

وفي الدقيقة 67 سجل "ليو" هدف التعادل لفريقه، قبل أن يواصل مسلسل التألق بالهدف الثاني له والانتصار لـ"بي إس جي" في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، ليرفع محصلته إلى 3 أهداف بقميص فريقه الجديد في البطولة.

وكاد مبابي أن يتقاسم أهداف المباراة مع ميسي، لولا أنه أهدر ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذا الانتصار الثمين، يستعيد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو صدارة المجموعة سريعا من منافسه المباشر مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي اكتسح كلوب بروج البلجيكي في عقر داره بنتيجة قاسية (1-5)، بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق نقطة أمام "السيتيزنس".

بينما تكبد لايبزيج خسارة جديدة هي ثالثة على التوالي، ليبقى في قاع الترتيب بدون رصيد.