الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

محمد صلاح.. الهداف التاريخي لليفربول بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح.. الهداف التاريخي لليفربول بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح. (غيتي)

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز مثير على أتلتيكو مدريد (3ـ2)، في المباراة التي جمعت الفريقين ليلة الثلاثاء على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح ثنائية في المباراة، حيث افتتح التسجيل للريدز مبكراً في الدقيقة الثامنة، قبل أن يمنحهم هدف الفوز من نقطة الجزاء في الدقيقة الـ77.

وبثنائيته في مرمى أتلتيكو مدريد، رفع النجم المصري رصيده إلى 31 هدفاً مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للنادي في المسابقة، محطماً رقم الأسطورة ستيفن جيرارد (30 هدفاً).

وكان ستيفن جيرارد قد سجل أهدافه الثلاثين في 87 مباراة خاضها مع الريدز في المسابقة خلال 17 عاماً قضاها مع الفريق الأول للنادي الإنجليزي، حيث يعتبر ثاني أكثر لاعب ظهوراً مع النادي في البطولة، بعد جيمي كاراغر (91 مباراة). وتوج باللقب مرة واحد موسم (2004ـ2005).

من جانبه احتاج محمد صلاح إلى 39 مباراة أقل من ستيفن جيرارد لتحطيم رقمه التهديفي، إذ سجل أهدافه الـ31 في 48 مباراة فقط مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، كما توج مع النادي بلقب واحد في المسابقة موسم (2018ـ2019).

ويحتل كل من ساديو ماني (20 هدفاً في 44 مباراة)، وروبرتو فيرمينو (18 هدفاً في 45 مباراة) المركزين الثالث والرابع على التوالي في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، فيما يكمل ديرك كويت (12 هدفاً في 40 مباراة) المراكز الخمسة الأولى.

وسجل محمد صلاح أهدافاً خارج أرضه مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا (15 هدفاً)، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.

وفي مواجهة أتلتيكو مدريد بات صلاح أيضاً أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 9 مباريات على التوالي. وسجل المصري الآن 12 هدفاً و4 تمريرات حاسمة في 11 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم بجميع المسابقات، ولا تزال مكانته كأفضل لاعب في العالم تتعزز في كل مرة يخرج فيها إلى أرض الملعب.