الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

قبل الكلاسيكو.. أنشيلوتي يعثر على علاج للثغرة الكبرى

قبل الكلاسيكو.. أنشيلوتي يعثر على علاج للثغرة الكبرى

فيرلاند ميندي. (ماركا)

ينتظر عشاق الدوري الإسباني على أحر من الجمر كلاسيكو الأرض مساء الأحد المقبل على ملعب كامب نو بين برشلونة صاحب الأرض وريال مدريد الضيف في إطار الجولة 10 من عمر المسابقة.

يحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليغا برصيد 17 نقطة من 8 مباريات، بينما برشلونة يمتلك 15 نقطة في المركز السابع عقب لعبه 8 مباريات هو الآخر.

ويمكن لبرشلونة أن يتفوق على ريال مدريد في رصيد النقاط في حال الفوز في الكلاسيكو بينما يحتاج ريال مدريد للانتصار للابتعاد بفارق 5 نقاط عن الفريق الكتالوني.



أنشيلوتي يعثر على حل للوغاريتم الدفاع

واجه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أزمة كبيرة في بداية الموسم الحالي تتمثل في رحيل ثنائي قلب الدفاع سيرخيو راموس ورافائيل فاران، مع فقدان فيرلاند ميندي ومارسيلو في مركز الجانب الأيسر، ما دفع المدرب للاعتماد على ناتشو في مركز الظهير الأيسر ومشاركة ألابا وميليتاو معاً في الدفاع كما لعب النمساوي ألابا في مركز الظهير الأيسر في بعض الأوقات.

دفاعات ريال مدريد لم تكن بحالة جيدة في الموسم الحالي، حيث اهتزت في الليغا 10 مرات في 8 مباريات بينما أتلتيكو مدريد اهتزت شباكه 6 مرات وريال سوسيداد 7 مرات وأتلتيك بلباو 4 مرات وفياريال 5 مرات، ما يعني معاناة الفريق الأبيض العاصمي.

حل مشاكل ريال مدريد كان في عودة الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي الذي شارك بصفة أساسية في الفوز بخماسية أمام شاختار دونيستك مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا ليحافظ الفريق على شباكه نظيفة.

وقال أنشيلوتي عن ميندي عقب اللقاء: «هو لاعب مهم جداً بالنسبة لنا لكونه يدافع بشكل جيد، يضغط بقوة على المنافس ويمرر باتقان، الأمر الأهم بالنسبة لي الآن أنه بخير».

من جانبه كتب ميندي عبر حسابه الرسمي على إنستغرام: «يسعدني العودة بهذه النتيجة، من الجيد عودة مشاعر اللعب من جديد».

ميندي لعب 69 دقيقة أمام الفريق الأوكراني وهو ما ساهم في ظهور الفريق الأبيض بشكل منظم دفاعياً وتواجد ميليتاو وألابا معاً في الدفاع كما نجح فاسكيز في تقديم دور جيد دفاعياً في الجبهة اليمنى ليعثر أنشيلوتي على علاج لمشاكله الدفاعية قبل كلاسيكو الكامب نو يوم الأحد المقبل.