الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

برشلونة يحتاط لمفاجآت 2022 مبكراً

برشلونة يحتاط لمفاجآت 2022 مبكراً

أنسو فاتي مهاجم برشلونة (من المصدر)

أسعد برشلونة جماهيره، بعد إعلانه تجديد عقد نجميه الإسبانيين أنسو فاتي وبيدري.

وأعلن برشلونة مساء الأربعاء وعقب الفوز على دينامو كييف بهدفٍ دون مقابل في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا عن تجديد عقد أنسو فاتي حتى عام 2027، وذلك بعد أيامٍ قليلة على تجديد عقد بيدري الرسمي حتى عام 2026.

ويمتاز الإعلانان بتواجد شرط جزائي ضخم في العقدين، إذ سوف تضطر الأندية التي تريد التوقيع مع أي منهما لدفع مليار يورو واحد.

4 عقود تنتهي في 2022

ولم يتبقَ أمام برشلونة سوى عمل قليل للخروج من صيف عام 2022 دون خسارة أي لاعب بشكلٍ مجاني، على عكس ما حدث في عام 2021 عندما رحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده.

واللاعبون الأربعة التي تنتهي عقودهم في الصيف القادم هم المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، والمهاجم الهولندي لوك دي يونغ، والجناح النمساوي يوسف ديمير، والظهير الأيمن الإسباني سيرجي روبرتو.

ولم يتوصل برشلونة لاتفاق لتمديد عقد عثمان ديمبيلي وسيرجي روبرتو حتى الآن، بينما يوسف ديمير ولوك دي يونغ يلعبان مع الفريق على سبيل الإعارة.

لا حزن على ديمبيلي وروبرتو

ولا يبدو أن جماهير برشلونة ستظهر حزناً بحال رحيل ديمبيلي وروبرتو عن برشلونة بشكلٍ مجاني في نهاية عقديهما، نظراً لابتعادهما عن المستوى الذي يحتاجه الفريق.

وعانى ديمبيلي من إصابات كثيرة منذ التوقيع معه مقابل مبلغ كبير في عام 2017، بينما لم يقدم روبرتو مستوى كبيراً في السنوات الماضية.

بقاء ديمير مؤكد

وسيكون التوقيع مع ديمير في الصيف القادم بعد انتهاء فترة الإعارة مؤكداً، نظراً للموهبة التي يمتلكها اللاعب، والتي أظهرها خلال الموسم الحالي.

ويكلف التوقيع مع ابن 18 عاماً مبلغ 11-12 مليون يورو فقط.

عودة دي يونغ

وعلى عكس ديمير فإن التوقيع مع دي يونغ من إشبيلية بعد نهاية الموسم الحالي يبدو مستحيلاً بسبب سوء مستوى اللاعب حتى هذه اللحظة.

وكان التعاقد مع دي يونغ إضطرارياً في اللحظات الأخيرة من الصيف الماضي.