الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فريق مغمور يكبد مورينيو أكبر هزيمة في مسيرته التدريبية

فريق مغمور يكبد مورينيو أكبر هزيمة في مسيرته التدريبية

جوزيه مورينيو. (غيتي)

تلقى روما هزيمة مذلة خارج أرضه أمام مضيفه بودو غليمت النرويجي (6ـ واحد)، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لدوري المؤتمر الأوروبي.



وجاءت الهزيمة التي تعد واحدة من أقسى الهزائم التي تعرض لها الفريق على مدى تاريخه في البطولات الأوروبية، لتجمد رصيد فريق العاصمة الإيطالية عند 6 نقاط في المركز الثاني من المجموعة، بفارق نقطة خلف بودو غليمت المتصدر.



ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن هذه تعتبر أكبر هزيمة على الإطلاق للمدرب البرتغالي في 1008 مباريات خاضها خلال مسيرته التدريبية حتى الآن، والتي أشرف خلالها على تدريب عدة أندية كبرى كتشيلسي، وإنتر ميلان،

وريال مدريد.



وعقب اللقاء برر المدرب البرتغالي الهزيمة التاريخية، بسوء مستوى اللاعبين الاحتياطيين الذين لعبوا المباراة، وضعف عمق تشكيلة الفريق: «أتحمل مسؤولية الخسارة. لقد بالغت في تقدير قدرات لاعبينا الاحتياطيين. عندما قلت قبل 4 أو 5 أسابيع، إنه يتعين علينا الصلاة من أجل عدم وقوع إصابات، كنت أعرف ما أتحدث عنه».



وأضاف: «لقد كانوا أقوى وهذا خطئي، لأن فريقهم الأول أفضل من فريقنا الثاني. فاز الفريق صاحب أعلى جودة باللعبة. إنها مسؤوليتي، لأني اخترت استخدام هؤلاء اللاعبين. ومع ذلك، لو كنت لعبت بالفريق الأول، فقد يصاب أحدهم، ثم ستستقبل شباكنا 4 أو 5 أهداف ضد نابولي يوم الأحد، وكان هذا القرار سيعتبر خاطئاً أيضاً».



وأردف: «كان فريق بودو اليوم أكثر جودة من فريقنا الثاني. من الواضح، يجب أن أستمر في اللعب بنفس اللاعبين في كل مباراة وأخذهم إلى أقصى حدود الإرهاق. ربما بالغت في تقدير قدرات لاعبي فريقي. كنت أعرف أن بودو كان أقوى خصم في هذه المجموعة، لكني كنت أتمنى أن نلعب بشكل مختلف».



وختم: «مهاجمهم سولباكن كان يظهر كأنه يركب دراجة (موتو جي بي)، فيما مدافعونا يطاردونه بدراجات هوائية. في مباراة الإياب بروما، سيكون جيانلوكا مانشيني، وماتياس فينا، جاهزين له».