الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كومان: لا أشعر بالخوف من الكلاسيكو

كومان: لا أشعر بالخوف من الكلاسيكو

كومان مدرب برشلونة. (أف ب)

أكد مدرب برشلونة رونالد كومان اليوم السبت أنه لا يخشى مواجهة ريال مدريد على ملعب كامب نو غداً الأحد، رغم علمه بأنه في حالة تعرض فريقه لخسارة كبيرة في الكلاسيكو، فإن منصبه سيكون عرضة للخطر.



وصرح المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي عشية كلاسيكو الأرض: «لا أعلم ما إذا كان الناس يشعرون بعدم ثقة، ولكن نحن لا نشعر بذلك. لا يوجد مرشح واضح للفوز. نلعب على أرضنا، والجمهور سيكون في صفنا. لا أشعر بالخوف»، مضيفاً أنه في مواجهة «كلاسيكو لا يوجد مرشح واضح» للفوز.



واعتبر كومان أن العنصر الحاسم يكمن في «مجموعة تتناقل الكرة بشكل جيد وتلعب بعمق وفاعلية»، ومتوقعاً ألا يتمكن الفريقان من خلق الكثير من الفرص، ومن ثم يجب التحلي بالفاعلية، السمة التي افتقر إليها الفريق الكتالوني يوم الأربعاء الماضي أمام دينامو كييف.



وتابع: «الفوز مهم، وسيمنحنا الكثير من الثقة مع كل التغييرات التي نقوم بها ومع الشباب الذين ينضمون» للفريق، ولكنه أكد في الوقت ذاته أنه لا يشعر بأن اللقاء المرتقب «سيكون اختباراً» بالنسبة له أو للبرسا.



ورغم شعور كومان بدعم إدارة البرسا، لكنه يعلم بأن «كل شيء يتوقف على النتائج».



وفيما يتعلق بالمواجهة بين اللاعبين الشابين أنسو فاتي وفينيسيوس جونيور، أوضح كومان: «إنهما لاعبان يقدمان الكثير. إنهما على المسار الصحيح. يجب أن يترك أنسو هادئاً حتى يتمكن من التعافي والحصول على اللياقة البدنية

والإيقاع الذي يحتاجه كل لاعب».



وعن جوردي ألبا، الذي انضم للتشكيل بعد تعافيه من التواء في الكاحل تعرض له أمام دينامو، أوضح أنه «في الحقيقة كان يشعر ببعض المتاعب»، لكن تدرب اليوم السبت تدرب بشكل طبيعي وأصبح مستعداً للعب.