الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دروس مستفادة لأنشيلوتي عقب الفوز بالكلاسيكو

دروس مستفادة لأنشيلوتي عقب الفوز بالكلاسيكو

ريال مدريد. (أ ف ب)

فاز ريال مدريد بهدفين لهدف على برشلونة مساء الأحد في ملعب كامب نو ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

رفع الريال رصيده للنقطة 20 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني متقدماً بـ5 نقاط عن برشلونة الذي يتواجد في المركز التاسع.

وحقق ريال مدريد الفوز الرابع توالياً في مباريات الكلاسيكو بينما سجل النمساوي دافيد ألابا هدفه الأول في الكلاسيكو بالمشاركة الأولى له مع الفريق.

خرج مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بنقاط الكلاسيكو الثلاث وبإيجابيات كثيرة أبرزها عودة الفرنسي فيرلاند ميندي بقوة في الظهير الأيسر، خصوصاً أن الفريق عانى دفاعياً بغياب اللاعب بداية الموسم الحالي بسبب الإصابة.

اللاعب الوحيد القادر على تعويض ميندي في مركز الظهير الأيسر هو دافيد ألابا لكن الأزمة تتمثل في عدم توافر بديل للنمساوي في مركز قلب الدفاع ما يعني حاجة ريال مدريد للتفكير جيداً في التعاقد مع قلب دفاع لتعويض ألابا وميليتاو عند غياب أي منهما أو عند غياب ميندي وتحول النمساوي للعب في مركز الظهير الأيسر.

إحدى فوائد أنشيلوتي في الكلاسيكو لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن، اللاعب قدم مباراة مميزة وفي لقطة الهدف الثاني كان فاسكيز بجوار بيكيه في منطقة جزاء ريال مدريد لكن عندما استخلص ريال مدريد الكرة بواسطة داني كارفخال ركض فاسكيز وسجل في شباك شتيغن بينما ظل بيكيه بعيداً تماماً عن المناطق الدفاعية.

ما يميز فاسكيز اللياقة البدنية العالية والسرعة وقتاله على كل كرة وهي أمور يستحق عليها الكثير من الثناء والإشادة.

تعلم أنشيلوتي من الكلاسيكو أن جودة فينيسيوس جونيور هائلة في الجناح الأيسر لكن ما يعيب مركز الجناح الأيمن عدم توافر اللاعب القادر على تشكيل خطورة كبيرة على جوردي ألبا أو الجانب الأيسر لأي منافس.

رودريغو غوس وماركو أسينسيو ثنائي جيد لكن لا أحد منهما بقيمة فينيسيوس جونيور في الرواق الأيمن لذلك ينبغي على ريال مدريد التفكير في تعزيز صفوفه بضم جناح في الجانب الأيمن أو القتال على ضم كيليان مبابي للعب في هذا المركز من أجل تكوين جبهتين بنفس القوة الهجومية.

أمر آخر تعلمه أنشيلوتي وهو النجاح الهائل للخلطة الثلاثية في الوسط المكونة من مودريتش وكروس وكاسيميرو والتي تمتعت بالخبرات والذكاء في صناعة الهجمات ونقل الفريق من الدفاع للهجوم بأسهل الطرق الممكنة والتفوق في الصراعات الثنائية.