الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ميسي يبصم على أسوأ بداية لموسم في مسيرته

ميسي يبصم على أسوأ بداية لموسم في مسيرته

ليونيل ميسي. (غيتي)

بصم نجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي على أسوأ بداية لموسم في مسيرته، منذ موسم (2005ـ2006)، بعدما فشل في التسجيل في أول 4 مباريات له بالدوري الفرنسي هذا الموسم.

وحقق النجم الأرجنتيني أسوأ بداية لموسم منذ 15 عاماً، بفشله الليلة الماضية في التسجيل في تعادل باريس سان جيرمان ضد مارسيليا بدون أهداف.

ولعب ميسي (34 عاماً)، 303 دقائق بالدوري الفرنسي حتى الآن هذا الموسم، لكنه لم يجد طريق الشباك بعد، حيث شارك في 3 مباريات فقط كأساسي ضد ليون، رين، ومارسيليا، وشارك كبديل في واحدة ضد ريمس، وحقق الفريق معه انتصارين، تعادل، وهزيمة، فيما غاب عن 5 مباريات بسبب الإصابة، ومباراة واحدة لالتزاماته الدولية مع منتخب الأرجنتين.

وحقق باريس سان جيرمان الفوز في كل المباريات الست التي غاب عنها ليونيل ميسي بالدوري الفرنسي حتى الآن.

وفشل فريق ماوريسيو بوكيتينو في الفوز في آخر مباراتين بالدوري شارك فيهما ليونيل ميسي، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام رين، وتعادل الليلة الماضية مع مرسيليا بدون أهداف.

وعلى الرغم من بدايته المخيبة للآمال في الدوري الفرنسي، سجل ميسي 3 أهداف في 3 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، بتوقيعه هدفاً في الفوز على مانشستر سيتي (2ـ صفر)، وهدفين في الانتصار على لايبزيغ (3ـ2).

ويسير باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي 9 مرات في طريقه لاستعادة لقبه، حيث يتصدر الدوري بشكل مريح برصيد 28 نقطة من 11 مباراة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه لانس.

وخسر الباريسيون اللقب أمام ليل الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة فقط، لينهوا سيطرتهم على الدوري لمدة 3 سنوات (منذ عام 2018).

وبالإضافة إلى استعادة لقب الدوري المحلي، سيكون هدفهم الرئيسي هذا الموسم هو الحصول أخيراً على لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة في نصف نهائي الموسم الماضي، وحصولهم على المركز الثاني في موسم (2019ـ2020).

للقيام بذلك، قام باريس سان جيرمان بتوقيع مع ليونيل ميسي، وقائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس، اللذين يملكان في رصيدهما 8 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، لكن راموس لم يظهر بعد مع ناديه الجديد.

ووقع اللاعب البالغ من العمر (35 عاماً) عقداً لمدة عامين في الصيف، لكنه تعرض لإصابة في ربلة الساق في يوليو، ولم يتعافَ منها بعد، ولم يتدرب حتى مع الفريق الأول.

وأفادت التقارير في وقت سابق من هذا الشهر بأن قائد إسبانيا السابق سيغيب عن مواجهتي باريس سان جيرمان ضد لايبزيغ، ومارسيليا، لكنه قد يكون متاحاً لمواجهة ليل الجمعة.

إذا كان لائقاً بما يكفي للمشاركة، فيمكن أن يظهر راموس إلى جانب منافسه السابق لأول مرة، حيث يأمل ميسي في تسجيل هدفه الأول في الدوري هذا الموسم ضد أبطال العام الماضي.

يتشارك راموس وميسي الرقم القياسي كأكثر لاعبين ظهوراً في الكلاسيكو، حيث لعب كل منهما 45 مباراة مع ريال مدريد وبرشلونة على التوالي. مع فوز ميسي بـ19 مباراة بينما، فاز راموس بـ15 مباراة فقط.