الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سواريز يستعيد شبابه في أتلتيكو مدريد

سواريز يستعيد شبابه في أتلتيكو مدريد

لويس سواريز. (غيتي)

بصم النجم الأوروغواياني لويس سواريز على بداية قوية هذا الموسم، بتسجيله 7 أهداف، وتمريرة حاسمة، في 12 مباراة خاضها حتى الآن مع أتلتيكو مدريد.

لعب سواريز الأحد الماضي ضد ريال سوسيداد (2ـ2)، مباراته الخمسين بقميص أتلتيكو مدريد، وسجل الثنائية الثانية له هذا الموسم.

ويعيش سواريز واحدة من أفضل فترات مسيرته في سن الـ34 عاماً، يبدو أن اللاعب استعاد شبابه تحت قيادة المدرب دييغو سيميوني الذي قال عنه عقب التعادل مع سوسيداد: «سواريز حتى في سن الـ50 عاماً، يمكنه تسجيل هدفين وقيادة فريقه للفوز».

وسجل سواريز 28 هدفاً منذ ظهوره الأول مع أتلتيكو مدريد ضد غرناطة موسم (2020ـ2021)، حيث سجل ثنائية ويعادل معدله التهديفي مع أتلتيكو مدريد (28 هدفاً في أول 50 مباراة)، أفضل بداية له على الإطلاق مع ناد، وحققها مع برشلونة حين كان في عمر 27 عاماً.

وسجل سوايز 25 هدفاً في أول 50 مباراة له مع أياكس (2007)، و20 هدفاً في أول 50 مباراة له مع ليفربول (2010)، فيما كانت الانطلاقة الأفضل له مع نادٍ بقميص برشلونة في عام 2014 (28 هدفاً في أول 50 مباراة)، بالتساوي مع انطلاقته هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد.

عندما وصل سواريز إلى أتلتيكو مدريد، كانت هناك شكوك بشأن نحاجه مع الفريق، حيث قيل إنه كبير السن، ويعاني مشاكل في الركبة، ولن يستطيع أبداً البصم على نفس المستويات التي قدمها في برشلونة إلا أنه خالف التوقعات، واستعاد حاسته التهديفية تحت قيادة سيموني، الذي عرف كيف يخرج أفضل ما لديه، رغم أنه لم يعد يمتلك نفس السرعة، أو القوة البدنية.

ويحتل سواريز المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع ميكيل أويارزابال، وبفارق 3 أهداف عن المتصدر كريم بنزيمة.

ويعد سواريز ثالث أكثر لاعب في تاريخ أتلتيكو مدريد تسجيلاً للأهداف في أول 50 مباراة له مع الفريق، حيث لا يتفوق عليه سوى رادميل فالكاو، وسالفا باليستا حيث سجل الأول 36 هدفاً، والثاني 30 هدفاً. ولم تصل أساطير مثل غريزمان (24)، فورلان (21)، توريس، دييغو كوستا، وأغويرو (12)، إلى الرقم التهديفي الذي وصل إليه الأوروغواياني في أول 50 مباراة له بقميص الروخيبلانكوس.