الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

اليونايتد يمنح سولشاير الثقة قبل الأسبوع الحاسم

اليونايتد يمنح سولشاير الثقة قبل الأسبوع الحاسم

أولي جونار سولشاير. (إي بي أيه)

يبقي مانشستر يونايتد على النرويجي أولي جونار سولشاير مديراً فنياً للفريق، رغم الهزيمة الكاسحة التي مُني بها أمام ليفربول بخماسية نظيفة قبل يومين في البريمييرليغ قبل أسبوع حاسم للشياطين الحمر.

ويواجه الفريق الإنجليزي خلال 7 أيام، توتنهام، ومانشستر سيتي في الدوري، وأتالانتا بدوري أبطال أوروبا، وسيكون لدى يونايتد وقت للاستعداد للمباريات لأنه لن يلعب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الأسبوع، بعدما أقصاه وست هام في الجولة السابقة.

وعلى الرغم من الهزيمة المدوية 0-5 في أولد ترافورد، وهي الأولى بخماسية نظيف التي يمنى بها المان يونايتد على أرضه منذ 60 عاماً، قرر النادي، وفقاً لوسائل الإعلام الإنجليزية، عدم إقالة سولشاير.

وتحتل كتيبة المدرب النرويجي اليونايتد المركز السابع في جدول البريمييرليغ بفارق 8 نقاط عن المتصدر، بعد صيف خصصت خلاله للفريق استثمارات كبيرة بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو وجادون سانشو ورافائيل فاران.

ومع ذلك، فإن هذه الصفقات، التي كان من المفترض أن تجعل اليونايتد مرشحاً للقب بعد 8 سنوات من آخر مرة فاز بها بالدوري الإنجليزي الممتاز، لم تحل مشكلات الفريق الذي لم يصل للمجد منذ رحيل أليكس فيرغسون.

ويقترب «الشياطين الحمر» من إكمال 4 سنوات على لقبهم الأخير، والذي جاء على يد جوزيه مورينيو، الذي حل محله سولشاير كحل مؤقت، لكنه ظل في منصبه منذ ما يقرب من 3 سنوات.