الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

كروس آخرهم.. الشائعات تكشف نفسها أمام حضرة غوارديولا

كروس آخرهم.. الشائعات تكشف نفسها أمام حضرة غوارديولا

بيب غوارديولا وكروس (غيتي)

قد لا يحتاج المدرب الإسباني بيب غوارديولا للخروج بأي تصريح أو مؤتمر صحفي لتفسير أي شيء يُحيط به، أو للرد على أي شائعة تتناقلها الصحافة ويرددها المشجعون بحقه.

ويكتفي بيب غوارديولا بالسكوت عن هذا الكلام، لأن الحق سيظهر في يومٍ من الأيام، وفي هذا السياق فإن هنالك الكثير من الأمثلة التي تؤكد ذلك.

وفي السنوات الماضية كان كثيرون يتناقلون كلاماً عن سبب رحيل النجم الألماني توني كروس عن بايرن ميونخ في عام 2014، وهنالك من وجه أصابع الاتهام نحو غوارديولا، واعتبروه سبباً لرحيل اللاعب إلى ريال مدريد.

وفي عام 2021 جاء الرد عن طريق فولكر ستروث، وكيل أعمال كروس، الذي أكد في تصريحٍ أدلى به منذ أيام لصحيفة «بيلد» الألمانية، قال من خلاله إن غوارديولا قام بما عليه من أجل الحفاظ على اللاعب.

وقال فولكر ستروث «بايرن ميونخ أراد تمديد عقد كروس في 2013، لكن توني رفض، النادي عرض 6 ملايين يورو سنوياً بينما ماريو غوتزه كان يحصل على 10 ملايين يورو، بعدها رفعوا العرض إلى 6.5 مليون يورو، لكن المكالمة امتدت لـ28 دقيقة فقط».

وأضاف «بيب غوارديولا كان يريد كروس في البايرن وأخبره بذلك، وبالتأكيد أخبر بايرن ميونخ أيضاً».

حالات أخرى ظهر فيها غوارديولا بريئاً

ولم تخلُ مسيرة غوارديولا من الشائعات، وأبرزها عندما قال اللاعب الإيفواري يايا توريه إن غوارديولا عنصري ضد اللاعبين الأفارقة.

وبعدها بفترة وجيزة اعتذر توريه عن تصريحه ضد غوارديولا، وأكد أنه قدم الاعتذار للمدرب الإسباني بشكلٍ خاص.

وقبل توريه كان الحديث دائماً عن السبب الذي دفع الكاميروني صامويل إيتو للرحيل عن برشلونة في عام 2009، وكان بيب متهماً بذلك.

وقبل عدة أشهر كتب إيتو عبر حسابه الرسمي في إنستغرام «لم يكن عليّ الرحيل عن برشلونة في ذلك الوقت، كان لدي القدرة على الاستمرار لسنوات أخرى».

وأضاف «لقد فكرت في ترك مساحة لبعض اللاعبين الشباب الصاعدين».

كروس وتوريه وإيتو أمثلة على الكثير من الحالات التي واجهت غوارديولا خلال مسيرته الكروية، والتي ستعود لمواجهته في المستقبل.