السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

4 أشياء مطلوبة من تشافي في برشلونة

4 أشياء مطلوبة من تشافي في برشلونة

تشافي المرشح الأول لتدريب برشلونة (AP)

يدور الحديث في إسبانيا عن تعيين تشافي هيرنانديز مدرباً لبرشلونة في الفترة القادمة، حيث تقوم إدارة النادي بعملٍ كبير من أجل الإتفاق مع إدارة السد القطري لتسريح المدرب الإسباني.

ويأتي الحديث عن تعيين تشافي هيرنانديز مدرباً لبرشلونة بعد ساعات على إقالة الهولندي رونالد كومان، وتسليم المهمة لسيرجي بارجوان بشكلٍ مؤقت.

وفي حال توصل برشلونة لاتفاق رسمي مع السد فإن مهمة «زرقاء اليمامة» في النادي الكتالوني كمدرب ستكون أكبر بكثير من الدور الذي كان مطلوباً منه كلاعب، والذي أداه بإتقان بين عامي 1998 و2015.

إعادة برشلونة للطريق الصحيح

وعانى برشلونة مع رونالد كومان في الفترة الأخيرة من سوء النتائج والأداء، وقدم الفريق مستويات لم يشاهدها مشجعو الفريق من قبل إلّا في مرات قليلة.

واكتفى برشلونة بثلاثة انتصارات على ليفانتي وفالنسيا ودينامو كييف في المباريات العشر الأخيرة، وخسر من بايرن ميونيخ وبنفيكا وأتلتيكو مدريد وريال مدريد ورايو فاييكانو، وتعادل مع غرناطة وقادش.

ولم يمتلك برشلونة حلولاً هجومية كافية في هذه الفترة بعدما سجل 9 أهداف فقط في تلك المباريات، بينما كان المستوى الدفاعي سيئاً بتلقيه 13 هدفاً.

إنقاذ لاعبي برشلونة

ويعيش عدد كبير من لاعبي برشلونة أسوأ فتراتهم، حيث إن انخفاض مستواهم يستمر لفترة طويلة، واستعادته تكون صعبة عليهم.

وانخفض مستوى الكثير من اللاعبين رفقة كومان، وعلى رأسهم الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، والنجمان الهولنديين فرينكي دي يونغ وممفيس ديباي.

وسيكون تشافي مطالباً بإعادة الثقة لجميع اللاعبين، خصوصاً العمود الفقري لبرشلونة.

تنظيم الفريق وخلق هوية لبرشلونة

ويحتاج برشلونة في الوقت الحالي لتنظيم واضح وخلق هوية للفريق، حيث إن اللاعبين لا يعرفون ما هو المطلوب منهم وما هو المركز الأفضل لهم.

ولعب برشلونة بالكثير من الخطط والأساليب مع كومان، مثل 4-2-3-1 و4-3-3 و3-4-3 و3-5-2 وغيرها.

العمل بالمتاح

ولن تتمكن الإدارة من إجراء الكثير من التغييرات في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وحتى في الميركاتو الصيفي، ولذلك سيكون تشافي مطالباً بالعمل وفقاً للمتاح.

وغالباً سيختار تشافي الكثير من اللاعبين من شباب النادي، على حساب لاعبين جاؤوا دون الاستفادة منهم، مثل لوك دي يونغ ومارتن برايثويت وغيرهما.