الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
من تدريبات بايرن ميونيخ لمواجهة بنفيكا. (أ ف ب)

من تدريبات بايرن ميونيخ لمواجهة بنفيكا. (أ ف ب)

3 أندية تبحث عن تأهل مبكر إلى ثمن نهائي الأبطال

تتطلع أندية بايرن ميونيخ ويوفنتوس وسالزبورغ لإعلان تأهلها مبكراً إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما تخوض الجولة الرابعة الثلاثاء، فيما يسعى برشلونة الإسباني إلى تعزيز حظوظه في رحلته إلى كييف.

وحقق كل من بايرن ميونيخ ويوفنتوس العلامة الكاملة حتى الآن في المجموعتين الخامسة والثامنة، وكلاهما يلعب على أرضه في سعيه إلى الفوز الرابع توالياً، إذ يستضيف الأوّل بنفيكا البرتغالي، والثاني زينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما يتصدر سالزبورغ المجموعة السابعة بسبع نقاط قبل زيارته إلى ألمانيا ومواجهة فولفسبورغ صاحب المركز الأخير بنقطتين.

ويتصدر بايرن ميونيخ قائمة الأندية الأوروبية مع أفضل خطي هجوم ودفاع حيث سجل 12 هدفاً ومن دون تهتز شباكه.

وبخلاف بايرن، يمرّ برشلونة ثالث الترتيب مع 3 نقاط فقط، بأسوأ مرحلة في تاريخه، حيث يطمح للعودة بالنقاط الثلاث من أوكرانيا، عندما يواجه دينامو كييف في أوّل استحقاق أوروبي لمدربه الموقت سيرجي بارجوان الذي خلف الهولندي رونالد كومان المقال من منصبه.

ويعاني مدرب البرسا المؤقت بارجوان من عيادة مليئة بالمصابين، أبرزهم أنسو فاتي والفرنسي عثمان ديمبيليه والدنماركي مارتن برايثوايت وسيرجي روبرتو والهولندي فرينكي دي يونغ.

في المجموعة السادسة، وعلى غرار برشلونة، يمرّ مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة بمرحلة عدم استقرار من ناحية النتائج، ويرغب في إثبات جدارته عندما يحل ضيفاً على أتلانتا بيرغامو.

ويحلم فياريال الإسباني الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن أتالانتا، بالتأهل عندما يواجه يونغ بويز السويسري.

وفي المجموعة السابعة، يقف سالزبورغ المتصدر برصيد 7 نقاط على بُعد 3 نقاط من التأهل، في حال تمكن الثلاثاء من تكرار فوزه ذهاباً 3-1، على مضيفه فولفسبورغ الألماني متذيل الترتيب مع نقطتين.

في المباراة الثانية، يستقبل إشبيلية الإسباني صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، ليل بطل الفرنسي ثالث الترتيب مع نقطتين.

وبالمجموعة الثامنة، يسعى يوفنتوس إلى حجز بطاقته الأوروبية عندما يستقبل زينيت الثالث (3 نقاط) الساعي للثأر من خسارته على أرضه ذهاباً صفر-1.

ويتصدر فريق «السيدة العجوز» مجموعته بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 انتصارات. سجل 5 أهداف من دون أن تهتز شباكه.

في المقابل، يتوجب على تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب وثاني المجموعة مع 6 نقاط الفوز على مضيفه مالمو السويدي صاحب القاع من دون رصيد، في تكرار لسيناريو الذهاب (فاز برباعية) من أجل تفادي مفاجأة غير سارة.