الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
نونو سانتو. (إي بي أيه)

نونو سانتو. (إي بي أيه)

توتنهام يستقر على بديل سانتو

أصبح الإيطالي أنطونيو كونتي هو الأقرب لتولي قيادة توتنهام هوتسبر الإنجليزي بعد إقالة المدرب نونو اسبيريتو سانتو بعد 4 أشهر فقط من توليه المسؤولية.

ووفقاً للصحافة الإنجليزية، فإن كونتي هو الأقرب لتولي المنصب خلفاً للمدرب البرتغالي، وذلك رغم رفضه المسؤولية عندما عرض عليه الأمر الصيف الماضي.

وكان كونتي رفض عرض مالك توتنهام، دانييل ليفي، لتولي مسؤولية الفريق خلفاً لجوزيه مورينيو الصيف الماضي، حيث كان أنهى علاقته للتو بإنتر ميلان ولم يكن مقتنعاً بمشروع النادي الإنجليزي، خاصة وأن نجمه هاري كين، كان على مشارف الرحيل.

ولكن يبدو أن كونتي عدل عن قراره بعدما استمر هاري كين في صفوف الفريق لموسم على الأقل، ومع صعوبة توليه مهمة مانشستر يونايتد حالياً، بعد تجديد الثقة في مدربه أولي جونار سولشاير.

وكانت آخر تجارب كونتي في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي، من 2016 وحتى 2018 وتوج معه بلقب للبريميير ليغ وآخر لكأس الاتحاد.

وأنهى نونو مسيرته مع «السبيرز» بالإقالة بعد 10 جولات فقط من انطلاق البريميير ليغ، وذلك بعد الخسارة 0-3 أمام مانشستر يونايتد، ليحتل الفريق المركز الثامن في المسابقة برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن المراكز المؤهلة لأوروبا وبـ10 نقاط عن المتصدر.

ورغم الانطلاقة الجيدة في الدوري، بتحقيق 3 انتصارات في أول 3 جولات، أحدها ضد مانشستر سيتي، حصد «السبيرز» بعدها 6 نقاط فقط وخسروا أمام منافسين مباشرين مثل تشيلسي، أرسنال ويونايتد.

كما لا تسير الأمور جيداً مع الفريق في أوروبا، بتحقيقه لانتصار وحيد من أصل 3 جولات في بطولة دوري المؤتمر.