الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
No Image Info

6 سباقات قصيرة وتغيير نظام النقاط في فورمولا1

أكد روس براون رئيس بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- اليوم الاثنين التوصل لاتفاق يقضي بمضاعفة عدد السباقات القصيرة لتصل إلى 6 في الموسم المقبل.

الشكل الجديد للتجارب الرسمية لسباقات الجائزة الكبرى ظهر للمرة الأولى من خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى على مضمار سيلفرستون، وبلغت مدته ثلث مسافة السباقات الاعتيادية.

ويشهد سباق جائزة البرازيل الكبرى هذا الشهر الجولة الثالثة الأخيرة من السباقات القصيرة في الموسم الحالي، بعد أن استضاف مضمار مونزا الإيطالي السباق الثاني في سبتمبر الماضي.

واعترف براون 66 عاماً بأن الجماهير العاشقة لفورمولا، لم تقتنع بالتغيير الذي طرأ على بطولة العالم، حيث يقام السباق القصير يوم السبت وسيحل مكان التجارب الرسمية التأهيلية. وستحسم نتائجه مراكز انطلاق السائقين في سباق يوم الأحد.

وأشار براون إلى إمكانية تعديل نظام النقاط الخاص بالبطولة في المستقبل، حيث إنه في الوقت الحالي يصعد فقط أول 3 سائقين خلال سباقات الجائزة الكبرى إلى منصة التتويج.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن براون قوله «لدينا اتفاق مبدئي مع الفرق بشأن إمكانية تنظيم 6 سباقات قصيرة في العام المقبل»، الذي سيشهد 23 سباق جائزة كبرى للمرة الأولى نرى ضرورة اتخاذ بعض الخطوات التدريجية للعام المقبل، لكن ليس خطوات راديكالية نظراً لأن ذلك سيتزامن مع الجيل الجديد للسيارات وعلينا أن نرى أثر ذلك".

وأشار «سنتعامل بتحفظ مع موسم 2022 ولكن بشكل إيجابي بشأن الفكرة، ونشعر برضا شديد لأن فورمولا1- كان لديها القدر الكاف من الشجاعة لتجربة مفهوم بديل في 3 سباقات لمعرفة كيف سيسير الأمر».

وتابع «نريد أن تكون النقاط التي يتم احتسابها كبيرة بما يكفي لكي تستحق المنافسة عليها، وحتى تستمر الرغبة لدى السائقين أصحاب المراكز الدنيا في المنافسة عليها سنناقش ذلك مع الفرق والاتحاد الدولي لسباقات السيارات /فيا/».