الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
ليونيل ميسي. (غيتي)

ليونيل ميسي. (غيتي)

أبرز 4 نجوم لم يسجلوا أي هدف بالدوري هذا الموسم

كان العديد من اللاعبين النجوم في حالة ممتازة حتى الآن هذا الموسم، بينما لم يحالف الحظ آخرين، وفشلوا في تسجيل أي هدف بالدوري حتى الآن في الوقت الذي تمتع فيه هؤلاء اللاعبون بمواسم استثنائية سابقاً لكن سوء الحظ لازمهم هذا الموسم.

ونلقي نظرة في هذا التقرير على أبرز 4 نجوم لم يسجلوا أي هدف بالدوري هذا الموسم:

ـ ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)

وقع ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان في أغسطس 2021، في الوقت الذي توقع الكثيرون بقاءه مع نادي طفولته برشلونة حتى إنهاء مسيرته، لكن الأرجنتيني انتهى به الأمر إلى الانضمام إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية.

تتحدث مسيرة ميسي الأسطورية مع برشلونة عنه، وجاء إلى باريس سان جيرمان بنفس التوقعات وخاض منذ انضمامه لباريس 8 مباريات مع النادي بجميع المسابقات، ولم يسجل أي هدف في الدوري بعد فيما يملك في رصيده 3 أهداف في 3 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا، لكنه لا يزال يعاني من لعنة عدم هز الشباك في الليغ 1.

سجل ميسي 672 هدفاً لبرشلونة في 778 مباراة، ويعد اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف مع نادٍ واحد في التاريخ وليس هناك شك في أنه سيصل في النهاية إلى قمة مستواه مع باريس سان جيرمان، لكنه يعاني في بدايته مع الفريق خاصة في الدوري الفرنسي.

مع سعي باريس سان جيرمان للتتويج بالدوري الفرنسي، ودوري أبطال أوروبا، ستلعب مساهمات ميسي دوراً رئيساً في تحديد شكل موسم النادي.

ـ جادون سانشو (مانشستر يونايتد)

انضم جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد في يوليو من هذا العام، مقابل صفقة قياسية قدرت بنحو 85 مليون يورو، حيث جاء إلى «أولد ترافورد» بتوقعات عالية، بالنظر إلى الفترة المميزة التي قضاها مع بوروسيا دورتموند، والتي سجل خلالها 50 هدفاً، و64 تمريرة حاسمة، في 135 مباراة بجميع المسابقات.

وبخلاف التوقعات، لم يسجل سانشو حتى الآن أي هدف، أو يعطي أي تمريرة حاسمة بقميص مانشستر يونايتد هذا الموسم، بجميع المسابقات في 11 مباراة لعبها (7 بالدوري الإنجليزي، 3 بدوري الأبطال، وواحدة بكأس الرابطة).

ولا يزال سانشو (21 عاماً) فقط، فلا شك أن أمامه طريقاً طويلاً ليقطعه في حياته المهنية. يأمل مشجعو مانشستر يونايتد أن يتألق سانشو بسرعة ويبدأ في مساعدة النادي.

ـ إيدين هازارد (ريال مدريد)

وقع إيدين هازارد مع ريال مدريد في عام 2019 مقابل 115 مليون يورو وتعد فترته مع الريال حتى الآن مخيبة للآمال، بسبب الإصابات، وكان بعيداً كل البعد عن مستوياته مع تشيلسي، حيث سجل 110 أهداف، و92 تمريرة حاسمة، في 352 مباراة بجميع المسابقات.

خاض هازارد 53 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن، وسجل 5 أهداف فقط، و9 تمريرات حاسمة وشارك الدولي البلجيكي هذا الموسم في 9 مباريات بالدوري الإسباني، لكنه فشل في تسجيل أي هدف، واكتفى بتمريرة حاسمة واحدة.

ويعتقد الكثيرون أن وقت هازارد في النادي انتهى، وخروجه في يناير أول يونيو المقبلين أصبح أمراً وارداً، خاصة في ظل التألق الكبير لفنيسيوس جونيور، الذي سجل 9 أهداف، و5 تمريرات حاسمة، في 14 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

ـ نيكولاس بيبي (أرسنال)

وقع نيكولاس بيبي لأرسنال من ليل مقابل 80 مليون يورو في أغسطس 2019.

يعتبر الدولي العاجي (26 عاماً)، واحداً من أغلى الصفقات في تاريخ النادي الإنجليزي، لكنه منذ توقيعه لم يرق لمستوى التوقعات حيث خاض 98 مباراة مع أرسنال بجميع المسابقات، وسجل 25 هدفاً، وقدم 18 تمريرة حاسمة.

سجل بيبي 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وسجل 6 أهداف في الدوري الأوروبي. لكن هذا الموسم لم يفتتح رصيده التهديفي بالدوري بعد، على الرغم من ظهوره في 7 مباريات، وقدم تمريرة حاسمة واحدة فقط هذا الموسم.

في المقابل لعب مباراتين بكأس الرابطة، وسجل هدفاً، وصنع آخر، لكن سوء الحظ لا يزال يلازمه في البريمييرليغ وبالنظر إلى أن بيبي هو من بين أغلى الصفقات في تاريخ النادي، فأرسنال يعتمد عليه لقلب هذا الوضع، ومساعدة الفريق في حجز بطاقة أوروبية الموسم المقبل.