الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
محمد صلاح. (أ ف ب)

محمد صلاح. (أ ف ب)

صلاح يتصدر قائمة أفضل الهدافين بالدوريات الخمسة الكبرى

يتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أفضل الهدافين بالدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، بمساهمته في تسجيل 16 هدفاً لليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد مرور 10 جولات.

وسجل النجم المصري 10 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة، في 10 مباريات لعبها بالبريمييرليغ حتى الآن هذا الموسم، جعلته يتصدر جدول ترتيب الهدافين، بفارق 3 أهداف عن أقرب مطارديه جيمي فاردي صاحب السبعة أهداف.

ويتساوى صلاح في قائمة أفضل الهدافين بالدوريات الخمسة الكبرى، مع نجم ريال مدريد كريم بنزيمة الذي ساهم بدوره في تسجيل 16 هدفاً لفريقه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث سجل 9 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة في 10 مباريات خاضها بالليغا هذا الموسم، ويتصدر قائمة الهدافين في الدوري، بفارق هدفين عن زميله في الفريق فنيسيوس جونيور.

ويتشارك المركز الثاني في القائمة خلف صلاح، وكريم بنزيمة 3 لاعبين، هم روبرت ليفاندوفسكي، إيرلينغ هالاند، وتوماس مولر، وجميعهم ساهم في تسجيل 13 هدفاً لفريقه بالدوري الألماني.

وينشط اللاعبون الثلاثة في الدوري الألماني، إذ سجل روبرت ليفاندوفسكي 12 هدفاً، وقدم تمريرة حاسمة، في 10 مباريات، ويتصدر جدول ترتيب الهدافين في البوندسليغا، بفارق 3 أهداف عن مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب إيرلينغ هالاند، الذي سجل 9 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

من جانبه ساهم توماس مولر في تسجيل 4 أهداف لبايرن ميونيخ، وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وخسر هالاند فرصة مواصلة المنافسة لمواصلة الصعود في الترتيب بالقائمة، بسبب إصابة عضلية في الفخذ، يتوقع أن تبعده عن الملاعب لعدة أسابيع.