الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
تشافي. (غيتي)

تشافي. (غيتي)

مسؤولو برشلونة إلى قطر للتعاقد مع تشافي

يتوجه كبار مسؤولي نادي برشلونة، وربما يرافقهم رئيس النادي جوان لاروتا، إلى الدوحة هذا الأسبوع لإنهاء الاتفاق مع مسؤولي نادي السد حول التعاقد من المدير الفني الحالي للفريق القطري، تشافي هرنانديز، وفقاً لما ذكرته صحيفة «إل موندو ديبورتيفو»، اليوم الثلاثاء.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، ربما يتوجه مسؤولو الفريق الكتالوني إلى العاصمة القطرية من كييف بعد انتهاء مباراة الفريق مع دينامو كييف الليلة، أو من برشلونة يوم الأربعاء، وربما يتم إتمام الاتفاق يوم الخميس المقبل.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن مسؤولي نادي السد القطري يرغبون في التفاوض المباشر مع كبار مسؤولي برشلونة، إضافة على المال، يسعون إلى استضافة مباراة ودية بين فريقهم والفريق الكتالوني بقيادة تشافي، وذلك لتكريم رمز عالمي تواجد داخل جدران ناديهم لمدة 7 سنوات.

وأصبح برشلونة مطالباً اليوم بالتكشير عن أنيابه الليلة أمام دينامو كييف إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، دون الحاجة لجمع نقاط في الجولة الأخيرة في دور المجموعات أمام بايرن في ميونيخ.

ومن شأن فوز البرسا في كييف وانتصار بايرن على بنفيكا أن يرفع الفريق الكتالوني رصيده بفارق نقطتين قبل زيارة بنفيكا لملعب كامب نو في 23 نوفمبر.

في المقابل، سيؤدي أي شيء دون الفوز في أوكرانيا إلى تعقيد فرص الفريق الكتالوني، الذي سيخوض المباراة بقيادة المدرب المؤقت سيرجي بارجوان.

من جانبه، أكد مايكل لاودروب لاعب برشلونة السابق أنه من الصعب الجزم بما إذا كان تشافي هرنانديز هو المدرب المقبل لبرشلونة بعد رحيل الهولندي رونالد كومان.

وقال «لا أستطيع الحديث عما إذا كان تشافي هو الأفضل لقيادة برشلونة في الفترة الحالية لأن الأمر غير محدد بعد. حين يأتي يمكنني أن أدلي بدلوي. لكن يستحيل التنبؤ بما إذا كان الأنسب. أحياناً ينجح الأمر وأحياناً أخرى لا. نجح مدربون بدون خبرة عريضة وفشل آخرون. غوارديولا وزيدان وحتى لامبارد هنا في لندن وكذلك بيرلو. لا يمكن التكهن على الإطلاق».

يشار إلى أن برشلونة يحتل المركز الثالث في مجموعته بالتشامبيونزليغ (3 نقاط) بينما يقبع دينامو كييف في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

وكان البرسا مني بالخسارة في أول جولتين أمام بايرن ميونيخ وبنفيكا، قبل أن يفوز في الجولة الماضية على دينامو كييف.