الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
زياش وفرحة الهدف في مالمو. (أ ب)

زياش وفرحة الهدف في مالمو. (أ ب)

زياش يقرب تشيلسي من ثمن نهائي الأبطال

وضع الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب على مشارف الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتسجيله هدف الفوز على مضيفه مالمو السويدي 1-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

وأحرز زياش الهدف في الدقيقة 56 ليحقق تشيلسي فوزه الثالث رافعاً رصيده إلى 9 نقاط بالتساوي مع يوفنتوس الإيطالي الذي ألحق به الهزيمة الوحيدة في المسابقة القارية هذا الموسم والذي سيضمن تأهله إلى ثمن النهائي في حال فوزه على ضيفه زنيت سان بطرسبورغ الروسي (3 نقاط) لاحقاً.

وكان النادي اللندني اكتسح نظيره السويدي في ملعب «ستامفورد بريدج» برباعية نظيفة منذ أسبوعين.

وأثبت تشيلسي مجدداً عدم تأثره بغياب ثنائي الهجوم البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، رغم أنه كان قادراً على الخروج بنتيجة قاسية لولا تألق حارس مرمى الخصم يوهان داهلين.

ورفع زياش رصيده إلى 8 أهداف في دوري الأبطال ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين المغاربة في المسابقة القارية الأم إلى جانب مروان الشماخ لاعب أرسنال الإنجليزي السابق.

ودخل البلوز المباراة بعدما وسّع نهاية الأسبوع صدارته للدوري الممتاز بفوزه بثلاثية نظيفة على نيوكاسل، مستفيداً من تعثر مطارديه المباشرين مانشستر سيتي وليفربول.