الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
ميلان أمام بورتو ذهاباً. (من المصدر)

ميلان أمام بورتو ذهاباً. (من المصدر)

ميلان يرمي آخر أوراقه الأوروبية أمام بورتو

يستعد آي سي ميلان الإيطالي لخوض مباراة مصيرية في دوري أبطال أوروبا، عندما يستقبل بورتو البرتغالي مساء اليوم الأربعاء على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية.

وفشل ميلان في الخروج بأي نقطة في الجولات الثلاث الأولى، إلا أنه قدم مستوى جيداً في الجولتين الأولى والثانية أمام ليفربول وأتلتيكو مدريد.

اعترف مدرب ميلان ستيفانو بيولي بذلك وأكد بأن ميلان استحق الفوز بأول مباراتين، بينما كان أداء الفريق سيئاً أمام بورتو في الجولة الثالثة. وأشار إلى أن مباراة اليوم الأربعاء أمام بورتو ستكون بمثابة نهائي.

وتعتبر كل مباراة من المباريات الثلاث التي يخوضها «الروسونيري» بمثابة نهائي، لأن أي تعثر سواء بتعادل أو هزيمة يعني انتهاء أماله القليلة بالعبور نحو دور الـ16، وسيكون الفوز على بورتو مهماً بالنسبة لميلان كي يرفع رصيده إلى 3 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن منافسه الذي يمتلك 4 نقاط.

وفي نفس الوقت سينتظر ميلان تعثر أتلتيكو مدريد الذي يمتلك 4 نقاط في مواجهة ليفربول والذي يحتل الصدارة بـ9، وستعود المياه إلى مجاريها قبل الجولتين الأخيرتين في حال حقق ميلان الفوز على بورتو، وإذا تغلب ليفربول على أتلتيكو مدريد.

تشكيلة ميلان المتوقعة أمام بورتو

بحسب صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، فإن ميلان سيدخل مواجهة بورتو بتشكيلة مختلفة عن التشكيلة التي واجهت روما قبل أيام في المباراة التي انتهت بفوزه بنتيجة 2-1.

ويلعب ميلان بكل من تاتاروشانو في حراسة المرمى، ودافيدي كالابريا وتوموري وأليسيو رومانيولي وثيو هيرنانديز في الدفاع.

ويدخل خط الوسط كل من ساندرو تونالي وإسماعيل بن ناصر، ومن أمامهم أليكسس ساليميكرس وبراهيم دياز، وفي الهجوم رافائيل لياو وأوليفيه جيرو كما أكدت شبكة «سكاي سبورت».