الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ديبالا ينتفض ويقدم أوراق اعتماده قائداً ليوفنتوس

ديبالا ينتفض ويقدم أوراق اعتماده قائداً ليوفنتوس

باولو ديبالا. (أ ب)

عاد الأرجنتيني باولو ديبالا لارتداء ثوب التألق مع يوفنتوس بثنائيته في مرمى زينيت سان بطرسبرغ، والتي منحت فريقه بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، بينما تفوق اللاعب على الفرنسي ميشيل بلاتيني في عدد الأهداف مع الفريق الإيطالي، ويقلد طريقة احتفال (الملك) في كأس الإنتركونتننتال بطوكيو عام 1985 حين استلقى أرضاً واضعاً رأسه على إحدى ذراعيه.

وبعد موسم للنسيان العام الماضي بسبب الإصابات وانطفاء نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نهض الأرجنتيني كالعنقاء من الرماد وانقلبت الحال تماماً، ويقدم ديبالا أداء استثنائياً ووضع بصمته على تسعة أهداف، أحرز ستة وصنع ثلاثة لزملائه، في 10 مباريات، وهو عدد أهداف أكبر من تلك التي سجلها الموسم الماضي بالكامل.

ويرتدي ديبالا شارة القائد، لكنه حصل على موافقة الجمهور في ملعب يوفنتوس أمس بمراوغاته وتمريراته ورؤيته للملعب وهدفين، ليثبت أحقيته بقيادة الفريق وبدعم من مشجعي الـ(بيانكونيري).

ولم يفوت الأرجنتيني هذه المناسبة كي يحيي ذكرى بلاتيني، فبعد هدفه الأول، ارتمى أرضاً ووضع رأسه على إحدى ذراعيه مثلما فعل بلاتيني في كأس الإنتركونتننتال عام 1985 في طوكيو تعبيراً عن احتجاجه على إلغاء هدفه في شباك أرخنتينوس جونيورز.

واعترف ديبالا عقب المباراة أمس: «بلاتيني أيقونة بسبب كل ما فعله. أردت الاحتفال بهذه الطريقة بعد وصولي لعدد أهدافه أمام إنتر ميلان، لكن التوقيت لم يكن ملائماً. أتمنى أن يكون قد شاهدني».

وأكد الأرجنتيني مكانته في اليوفنتوس بوصفه مفتاحاً لفك شفرات أي دفاع، وبالفعل فإن ثلاثة من الأهداف الستة التي أحرزها بنفسه جاءت في الربع ساعة الأول، وكان ذلك أمام أودينيزي وسامبدوريا في الـ(سيري آ) وأمس في شباك زينيت سان بطرسبرغ.

ويبدو أن ديبالا في طريقه لحجز مكان له بين اثنين من أساطير (السيدة العجوز)؛ بلاتيني وأليساندرو ديل بييرو.