السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
ليونيل ميسي ونيمار (غيتي)

ليونيل ميسي ونيمار (غيتي)

بالأرقام.. باريس سان جيرمان أفضل بدون ليونيل ميسي

نشرت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية إحصائية تؤكد من خلالها أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يكون أفضل في غياب ليونيل ميسي على الأقل على المستوى التهديفي.

ومنذ انضمامه للنادي الباريسي، خاض ميسي 8 مباريات مع النادي بجميع المسابقات، ولم يسجل أي هدف في الدوري بعد. فيما يملك في رصيده 3 أهداف في 3 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا، لكنه لا يزال يعاني لعنة عدم هز الشباك في الليغ 1.

وحقق باريس سان جيرمان في هذه المباريات الثمانية 5 انتصارات، مقابل هزيمتين، وتعادل.

ووفقاً لصحيفة «لا ناسيون» فإن باريس سان جيرمان يسجل هدفاً كل 110 دقائق عندما يلعب ميسي، لكن في غيابه يسجلون هدفاً كل 32 دقيقة. وهذا يعني أن فريق ماوريسيو بوتشيتينو يسجل أقل من هدف في المباراة الواحدة، عندما يكون الأسطورة الأرجنتينية في الملعب.

وعانى ليونيل ميسي عدة إصابات عضلية منذ انتقاله لباريس سان جيرمان، أبعدته عن 7 مباريات مع الفريق بجميع المسابقات هذا الموسم، آخرها سيكون ضد لايبزيغ اليوم بدوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لتقارير صحفية عديدة فإن مستوى تراجع ليونيل ميسي هو عدم بداية الموسم التحضيري مع الفريق، بسبب التزاماته الدولية مع منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عمره المتقدم البالغ 34 عاماً، لا يجعل الأمور أسهل لأنه يحتاج إلى الاعتناء بمستويات لياقته البدنية أكثر مما كان عليه في أيام مجده.