السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
جماهير برشلونة (الموقع الرسمي لبرشلونة)

جماهير برشلونة (الموقع الرسمي لبرشلونة)

3 حلول اقتصادية لحل أزمة حضور الجماهير في كامب نو

يسعى رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا لحل مشاكل النادي الكتالوني المالية، ويعول بشكل قوي على الحضور الجماهيري من أجل جمع الأموال.

وكان لابورتا سعيداً بامتلاء مدرجات كامب نو بالكامل في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، لكنه تعرض لصدمة قاسية بسبب حضور 47 ألف مشجع فقط في لقاء فالنسيا، وكذلك 46 ألف مشجع أمام ديناكو كييف، ثم 37 ألف مشجع فقط أمام ديبورتيفو ألافيس، بحسب صحيفة موندو ديبورتيفو.

تشير التقارير إلى أن هناك 26 ألف مشجع لبرشلونة تحصلوا على تذاكر موسمية لحضور جميع مباريات الموسم الحالي 2021-2022 بالكامل، ما يعني أن الجماهير لم تعد تتهافت بشكل كبير على حضور المباريات في الموسم الجاري لا سيما مع رحيل ميسي، وكذلك النتائج المخيبة للفريق.

ويمتلك مجلس إدارة لابورتا العديد من الحلول المقترحة من بينها الإعلان عن توافر تذاكر لمباريات الفريق المقبلة من خلال قنوات النادي، وكذلك متاجره.

الحل الثاني إرسال مجلس لابورتا عبر البريد الإلكتروني رسائل إلى 12 ألف شخص ينتظرون الحصول على بطاقات موسمية أبلغهم بأنه يمكنهم التوجه لمتاجر النادي لشراء التذاكر الموسمية في الموسم الحالي مع خصم جزء من سعر التذكرة بسبب مرور بعض مباريات من الليغا بالفعل هذا الموسم.

يتمثل ثالث الحلول بإعلان النادي عن توافر تذاكر موسمية لأعضاء الجمعية العمومية للنادي الذي ليس لديهم تذاكر موسمية بخصم يصل إلى 50% لحضور جميع المباريات المتوفرة في الموسم الحالي.

وتستهدف إدارة لابورتا تحقيق أرباح مالية ضخمة من بيع التذاكر الموسمية في الفترة المقبلة بجانب زيادة نسبة الحضور الجماهيري في كامب نو.